وزير الإعلام يؤكد أهمية دور الإعلام في انجاح خليجي 20

 الثورة نت/..

أكد وزير الإعلام حسن اللوزي أن بطولة كأس الخليج الـ20 لكرة القدم التي تستضيفها اليمن في محافظتي عدن وابين خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر القادم حدث إعلامي بقدر ما هو حدث رياضي ما يؤكد حجم المسؤولية الملقاة على عاتق رجال الإعلام لإنجاح البطولة.

وشدد الوزير اللوزي على ضرورة أن ينطلق الصحفيون في مهامهم لمواكبة هذا الحدث من المحددات القيمية التي تضمنها مشروع وثيقة المبادئ والأهداف التي يتعين العمل بها لإنجاح بطولة خليجي 20 التي تم اقرارها في لقاء لوزيري الإعلام والشباب والرياضة مع الإعلاميين الرياضيين بمدينة عدن الأحد الماضي.

ونوه في كلمته التي القاها بافتتاح دورة تدريب لـ”تعزيز قدرات الصحفيين الرياضيين” اليوم بصنعاء والتي ينظمها مركز اليمن للدراسات والاعلام استعدادا لخليجي 20 بأهمية مثل هذه الفعاليات لتعريف الصحفيين بكيفية التعاطي مع هذا الحدث الشبابي الكبير بابعاده الشبابية والاقتصادية والثقافية العميقة.

ولفت الوزير في الدورة التي تستمر يومين بمشاركة 30 صحفيا من وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية إلى واقع الصحافة الرياضية المحلية وما باتت تمتلكه من قاعدة جماهيرية عريضة على امتداد الوطن.

وحث وزير الاعلام المشاركين في الدورة على الاستفادة من مفردات الدورة بما يجعلهم مؤهلين وواعين لمهامهم في تغطية مباريات البطولة وكتابة التقارير واجراء المقابلات والحورات الصحفية مع المعنيين والمنظمين واعضاء المنتخبات المشاركة باسلوب مهني وموضوعي.

بدوره أكد أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين مروان دماج أهمية الدورة لتزامنها مع الاستعدادات لانطلاق خليجي 20 ¡ منوها باهتمام القائمين على البطولة بالجانب المهني الذي يعنى بإعداد الصحفيين وتعريفهم بمهارات الكتابة الصحفية في تغطية الأنشطة الرياضية من الميدان.

وقال دماج ” نحن في النقابة نعتبر انفسنا شركاء مع وزارة الإعلام في تطوير العمل الصحفي” ¡ معربا عن أمله في تعاون مستمر مع الوزارة في مجال تطوير اداء الصحفيين اليمنيين.

من جهته قال مدير مركز اليمن للدراسات والاعلام عبد الحميد المساجدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات أساسية في كتابة التقارير والأخبار الرياضية وفنيات التصوير الفوتوغرافي والجوانب الموضوعية الكفيلة بإنجاح التغطيات.

وأضاف أن المحاضرين في الدورة يمثلون قامات في الاعلام الرياضي ابرزهم الاعلامي الرياضي المخضرم مطهر الاشموري ورئيس تحرير صحيفة الرياضة عبدالله الصعفاني ومدير إدارة الأخبار الرياضية والشبابية بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) منصور الجرادي والمصور الفوتوغرافي المحترف عبد العزيز عمر.

وثمن المساجدي دور الجهات الداعمة لتنيفذ الدورة وتقديم الدعم اللازم لإخراجها بهذا المستوى من الإعداد والتجهيز في مقدمتها شركة يمن موبايل للإتصالات وبنك التسليف التعاوني الزراعي “كاك بنك”.
 

قد يعجبك ايضا