التقى سفيري فرنسا وألمانيا ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي :

 الثورة نت/..

التقى وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم بصنعاء كل على حدة سفيري فرنسا وألمانيا ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء.

حيث بحث الوزير مع السفير الألماني كلور بير شتولد مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في مجال النقل بأنماطه المختلفة وسبل تعزيزها وتطويرها .

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات الجديدة المعتمدة في المطارات اليمنية وفق أساليب حديثة تواكب المستجدات في مجال الطيران خاصة فيما يتعلق بالشحن .

وأعرب وزير النقل عن أسفه لقرار منع الرحلات الجوية بين اليمن وألمانيا بما لا ينسجم مع العلاقات الثنائية الجيدة والمتطورة التي تربط اليمن بألمانيا خاصة في المجال الاقتصادي .. معربا◌ٍ عن أمله في إعادة النظر في قرار ألمانيا خاصة ان اكتشاف طرود لم يتم عبر الأجهزة المتطورة وإنما عبر المعلومات الاستخباراتية كما هو معروف .

من جهته أكد السفير الألماني تفهمه لموقف اليمن مما يتعلق بالطرود وتشغيل الرحلات الجوية وسيعمل كل ما بوسعه مع الجهات المعنية في بلاده لإعادة الوضع كما كان عليه مؤكدا على أهمية العلاقات اليمنية الألمانية.

إلى ذلك بحث وزير النقل مع سفير جمهورية فرنسا بصنعاء جوزيف سيلفا علاقات التعاون الثنائي القائمة بين اليمن وفرنسا في مجالات النقل وسبل تعزيزها وتطويرها .

وخلال اللقاء أكد السفير الفرنسي ان الرحلات  الجوية بين فرنسا واليمن مستمرة ولن تتأثر بحادثة الطرود المفخخة التي تم اكتشافها في لندن ودبي .. مشيرا إلى عمق العلاقات الفرنسية اليمنية في مختلف المجالات خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري .

في ذات السياق ناقش وزير النقل مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن السفير ميكليه سيرفونيه دورسوعلاقات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية¡ حيث أكد الوزير حرص اليمن على تعزيز علاقاته مع دول الاتحاد الأوروبي في شتى المجالات خاصة في جوانب النقل وامن الطيران المدني باعتبار الاتحاد الأوروبي من الدول المانحة والصديقة لليمن في مجال التنمية.

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات الجديدة لبعض دول الاتحاد الأوروبي عقب حادثة الطرود التي لم يكن لليمن أي تقصير يذكر خاصة ان الإجراءات الأمنية المتخذة في المطارات اليمنية سواء◌ٍ بالنسبة للمسافرين ومتعلقاتهم وكذا بالنسبة للشحن الجوي دقيقة وصارمة جدا◌ٍ وتتم عبر أجهزة حديثة ومتطورة وطبقا◌ٍ للمعايير الموضوعة من منظمة الطيران المدني الدولي “أيكاو .

قد يعجبك ايضا