5ملايين برميل مبيعات النفط الخام لدورة يناير المقبل

.

أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتورعلي محمد مجور¡ مبيعات النفط الخام لدورة يناير المقبل ¡ البالغة نحو خمسة ملايين برميل .

كما أقرت اللجنة بيع إجمالي الكمية المتاحة من خام المسيلة والمقدرة بـمليونين و500 ألف برميل بسعر برنت المؤرخ ناقصا 98 سنتا ¡ وذلك وفقا لأفضل عرض تم التقدم به من قبل الشركات المتنافسة على الشراء والمقدم من شركة يوني بيك ولكامل الكمية .

وفيما يخص الكمية المتاحة من خام مأرب لشهر يناير المقبل والبالغة نحو مليونين و500 ألف برميل¡ أقرت اللجنة بيع إجمالي الكمية لشركة مصافي عدن بسعر برنت المؤرخ بدون علاوة أوخصم سعري وذلك بحسب قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص ببيع خام مأرب للشركة لأغراض استهلاك السوق المحلية من المشتقات النفطية.

واطلعت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام خلال اجتماعها على تقرير اللجنة الفنية بشأن الجوانب الخاصة بتنفيذ دورتي مبيعات شهري نوفمبر الجاري وديسمبر المقبل .

واكد التقرير ان إجراءات الشحن للكميات المباعة خلال الدورتين تتم وفقا للبرنامج المتفق عليه مع المشغل سواء ما يخص نفط المسيلة أو نفط مأرب .

كما اطلعت اللجنة على تقرير وزارة النفط والمعادن – دائرة تسويق النفط- بشأن ابرز التطورات في مؤشرات أسواق النفط العالمية¡ وذلك خلال الفترة من الاول وحتى الخامس من الشهر الجاري¡ إلى جانب تقريرها حول مبيعات النفط الخام لشهر أكتوبر المنصرم .

وكانت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام قد اطلعت خلال الاجتماع على محضر اجتماعها السابق وأقرته .
 

قد يعجبك ايضا