الاحتفال بتخرج الدفعة 22 من الكلية البحرية بالحديدة

الثورة نت يحيى كرد –
بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الذهبي لثورة سبتمبر المجيدة أقامت أمس الكلية البحرية بمحافظة الحديدة حفلها السنوي بمناسبة تخريج الدفعة الثانية والعشرين من طلبة الكلية البحرية والبالغ عددهم 217 طالب.

وفي الحفل الذي حضره محافظ المحافظة المهندس/ أكرم عبدالله عطية وأمين عام المجلس المحلي حسن أحمد هيج ومدير أمن المحافظة العقيد محمد أمين المقالح وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد ركن بحري / عبدالله سالم النخعي / نقل نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد تهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأبناء محافظة الحديدة والخريجين بمناسبة العيد الذهبي لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.. مشيرا الى الدور الذي يجب أن يقوم به الطلاب الخريجين من الكلية البحرية من خلال الدفاع عن الوطن ومكتسباته الوطنية وعكس كل ما تعلموه في مراحلهم الدراسية على أرض الواقع.

وأشار نائب رئيس هيئة الأركان أن الوطن بحاجة ماسة إلى تضافر أبناء الوطن وأبناء القوات المسلحة وبالتحديد من خريجي الكليات الأكاديمية العسكرية والذين نعول عليهم حفظ المصالح الوطنية وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن .

واشاد بالمستوى المتميز الذي ظهر به طلاب الكلية البحرية من خلال العرض العسكري الذي أكدوا فيه استعدادهم وجاهزيتهم المعنوية والروحية للخروج إلى ميدان العمل وهم على أهبة الاستعداد لتقديم التضحية والفداء لله والوطن والثورة والوحدة . .. من جانبه اشاد العميد ركن بحري / طاهر صالح السقطري مدير الكلية البحرية بالمستوى المتميز الذي ظهر به طلاب الدفعة والروح المعنوية العالية التي ظهرت على الخريجين خلال فعاليات العرض العسكري الذي تزامن مع فعاليات أعياد الثورة المجيدة 26 سبتمبر في عيدها الذهبي ¡ هذه الثورة التي زلزلت أركان الحكم الإمامي الظالم والمستبد وصنعت فجرا◌ٍ جديدا◌ٍ لليمن تنفس فيه أبناء شعبنا نسائم الحرية… مؤكدا على أن الطلاب الخريجون يقفون أمامكم وقد أكملوا منهجهم الدراسي والتدريب العملي بنجاح وتفوق لينضموا إلى إخوانهم في صفوف القوات المسلحة الباسلة متطلعين إلى اليوم الذي ينالون فيه شرف الدفاع عن وطنهم الغالي وحماية سيادته ومنجزاته وبذل الغالي والنفيس من أجل نشر الأمن والاستقرار في ربوع الوطن وحماية سيادته …. كما ألقى العريف طالب/ عمار أحمد العنسي كلمة الخريجين أكد فيها على أنه وفي ظل الفرحة الوطنية الشاملة بالعيد الذهبي الخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة والرعاية التي توليها القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الأخ المناضل الوحدوي عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يأتي اليوم احتفال تخرجنا نحن منتسبي الدفعة 22 من الكلية البحرية وهي المناسبة العظيمة التي ستظل محفورة في ذاكرتنا… وأكد عمار باسمه ونيابة عن زملاءه الخريجين بأنهم سيظلون رجال أوفياء للوطن والشعب وجعل مصلحة الوطن في حدقات عيونهم من خلال تنفيذ مهامهم الدفاعية عنه والحفاظ على نقاوة صفوفه من كل الأمراض والولاءات الضيقة والمناطقة والسلالية والشطريه المقيتة.

بعد ذلك قدم الطلاب الخريجين ومعهم زهرات مرشدات وشباب الكشافة والرياضيين في المحافظة عرضا عسكريا وشبابيا الذي تم الإعداد له بهذه المناسبة المجيدة¡ مقدمين لوحة جميلة زينت ساحة عروض 22 مايو التي احتضنت الحفل العسكري والشبابي.

وفي اختتام الحفل تلى مدير إدارة الشئون القانونية بالكلية البحرية النتيجة النهائية للدفعة 22 من طلبة الكلية البحرية والتي نالت على تقدير عام جيد جدا◌ٍ وتم توزيع الجوائز التشجيعية للخريجين الأوائل من الدفعة ¡ كما قام مدير دائرة القضاء العسكري بإعلان قرار الترقية إلى رتبة ملازم ثاني .

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الأمنية في المحافظة والقيادات الحزبية والسياسية ومدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية .

قد يعجبك ايضا