بحث تفعيل برنامج الدعم القضائي في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب

صنعاء/سبأ –
التقى وزير العدل القاضي مرشد العرشاني¡ أمس الممثل الاقليمي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الاوسط وشمال افريقيا مسعود كريمي بور¡ ومسؤول مكتب منع الجريمة التابع لمكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بفينا لورش جرمس .
جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون بين اليمن والامم المتحدة وتفعيل برنامج الدعم القضائي فيما يخص مكافحة الجريمة المنظمة والارهاب.
وفي اللقاء ثمن الوزير العرشاني كل أشكال الدعم الذي يقدمه الاشقاء والأصدقاء والمنظمات الدولية لليمن لتطوير وتعزيز قدراته في مكافحة الجريمة .. مؤكدا أهمية تعزيز وتكاتف الجهود الدولية في محاربة الجريمة بكل أشكالها وأنواعها وملاحقة مرتكبيها .
ولفت القاضي العرشاني إلى الاحتياجات التي يتطلبها القضاء من أجل القيام بدوره في محاربة الجريمة¡ خاصة في مجال تعزيز قدرات منتسبي القضاء بالمهارات والخبرات القادرة على التعامل مع قضايا جرائم المخدرات والإرهاب بصورة سريعة ومهنية فاعلة .
وأشار إلى أن السلطة القضائية سبق وان تقدمت بمصفوفة طلبات للمانحين تضمنت الحاجة إلى بناء القدرات البشرية وتأهيلها¡ وتطوير البنية التحتية من مباني وتجهيزات¡ ومراجعة للتشريعات والقوانين¡ والتي يأمل اليمن أن تنال حظها من الدعم الذي سيقدمه المانحون.
من جانبه أكد المسؤول الأممي حرص الامم المتحدة على تعزيز التعاون مع اليمن في مجال مكافحة الجريمة المنظمة¡ وضرورة إعادة نشاط برنامج التعاون في هذا الجانب والذي توقف أثر الأحدث التي شهدتها اليمن العام الماضي .. مبديا استعداد المنظمة الدولية تقديم الدعم اللازم لليمن في المجال القضائي والتشريعي خاصة تطوير القضاء الجنائي والتشريعات الخاصة بمكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والإرهاب .
حضر اللقاء رئيس استئناف المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة القاضي أحمد المعلمي ورئيس المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة القاضي هلال محفل ورئيس استئناف النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة هادي عيضة.

قد يعجبك ايضا