مناقشة مسودة مشروع الماجستير لقسم الإدارة الصحية في كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن

عدن/سبأ –

عقد أمس في قاعة كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن¡ لقاء موسع لمناقشة مسودة مشروع برنامج الماجستير لقسم الإدارة الصحية في الكلية الذي أعدته الجامعة بالتعاون مع جامعة ليدز البريطانية.
واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور¡ وخبير منظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور سعيد شرف¡ والمستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشئون الأدوية والعقاقير الطبية الدكتور محمد بن شحن¡ الوسائل الكفيلة بتوفير الإمكانيات والقدرات اللازمة لتدشين المشروع في كلية العلوم الإدارية وتنفيذه لأهميته في الانتقال بالنشاط الطبي إلى مرحلة التخصص الدقيق والاحترافية المهنية والعلمية.
كما ناقش اللقاء إمكانية الاستفادة من منظمة الصحة العالمية لتطوير القدرات الأكاديمية والمعرفية واللوجستية لكليات الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة وقسم الإدارة الصحية بجامعة عدن¡ ودراسة آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعة والمنظمة¡ وإسهام المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة بإعداد وتطوير المناهج والبرامج الدراسية بكليات الطب بجامعة عدن وقسم الإدارة الصحية.
واستعرض اللقاء دور المنظمة في إعداد منهج حديث لبرنامج الماجستير المزمع افتتاحه في قسم الإدارة الصحية خلال الفترة القادمة¡ وذلك من خلال تشجيع التعاون العلمي بين جامعة عدن وجامعة ليدز البريطانية.
وكان رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اطلع على سير امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2011 ـ 2012م لطلاب كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن¡ وطاف بأقسام الكلية..
واستمع إلى شرح من إدارة الكلية حول الإجراءات التي اتخذتها الكلية لتوفير مناخات آمنة للطلاب.

قد يعجبك ايضا