بحوث أكاديمية مجال مرض توحد الأطفال

< عدن /سبأ - ناقش عميد كلية الطب بجامعة عدن الدكتور علي يافعي وإدارة جمعية أطفال عدن للتوحد في اللقاء الذي جرى بينهما أمس سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال إعداد بحوث أكاديمية متخصصة في مجال مرض التوحد الذي يصيب الأطفال في الثلاث السنوات الأولى من العمر¡ والذي أصبح من الأمراض العصرية.
وتطرق اللقاء إلى إمكانية إقامة فعاليات مشتركة تسهم في توعية المجتمع وتعرفته بمدى خطورة المرض الذي يعرف بأنه هو إعاقة متعلقة بالنمو عادة ما تظهر خلال السنوات الأولى من عمر الطفل وهي تنتج عن اضطراب في الجهاز العصبي مما يؤثر على وظائف المخ مما يؤدي إلى حدوث مشاكل لدى الطفل في كيفية الاتصال بمن حوله¡ فضلا عن اضطرابات في اكتساب مهارات التعليم السلوكي والاجتماعي.
وفي اللقاء أكد الدكتور علي يافعي استعداد الكلية توفير باحثين أكاديميين متخصصين من أجل تنفيذ دراسات أكاديمية مشتركة مع الجمعية في مجال التوحد ¡ مضيفا أن الكلية ستقوم بمساعدة الجمعية بكل ما لديها من إمكانيات من اجل الارتقاء بالعمل الأكاديمي والمدني وبما يخدم المجتمع.
من جانبها رحبت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة “عبير اليوسفي ” بالتجاوب المتميز من قبل قيادة كلية الطب¡ مثمنة الجهود التي بذلتها وتبذلها الكلية في تسهيل مهام الجمعية.
وأكدت المهندسة “اليوسفي” أن الجمعية في صدد تنفيذ دراسة بحثية متكاملة حول المرض وانتشاره في عدن وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المختصة سواء الأكاديمية أو الميدانية¡ مضيفة إن الجمعية تبحث عن تمويل لهذه الدراسة التي ستكون له قيمتها في المستقبل كونها تعد الأولى على المستوى اليمني من حيث التخصص والاهتمام بهذا المرض العصري.

قد يعجبك ايضا