في المهرجان الثالث لليتيم:ح◌ْمد تؤكد حرص الحكومة على رعاية شريحة الأيتام

{ صنعاء/سبأ –

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أمة الرزاق حمد على اهتمام الحكومة بشريحة الأيتام الذين يحتاجون إلى الدعم المالي والرعاية من قبل الجميع كمجتمع ومسئولين وقطاع خاص.
وأشادت في المهرجان الثالث لرعاية اليتيم الذي نظمته مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية بصنعاء أمس تحت شعار “لا يقهر اليتم” بدور رجال الأعمال وكافة الخيرين في دعم مؤسسة الرحمة لتنفيذ دورها في تنمية قدرات الأيتام في كافة المجالات التربوية والعملية والمهنية¡ مشيره إلى انه سيتم تسليم مؤسسة الرحمة فرع مقر دار الأيتام بتعز لتتولى مهام تأهيل الفتيات في الدار على الأشغال اليدوية والحرفية.
من جانبها أشارت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية رقية عبدالله الحجري إلى أهمية تضافر الجهود لرعاية الأيتام وتقديم مختلف أنواع الدعم لهم في سبيل تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم ليسهموا في بناء الوطن وتنميته.
واستعرضت برامج وأنشطة المؤسسة ودورها في رعاية الأيتام وخصوصا◌ٍ الفتيات وتقديم خدمات التأهيل والتدريب والرعاية الصحية والاجتماعية¡ داعية كافة المؤسسات إلى إنشاء مراكز إيواء ورعاية مشابهة في المحافظات الأخرى نظرا◌ٍ لما تقدمه من دور إنساني في خدمة شريحة الأيتام.
تخلل المهرجان تقديم عدد من الفقرات الفنية لعدد من زهرات المؤسسة نالت استحسان الحاضرين.
وفي نهاية المهرجان تم فتح باب التبرعات والمزاد الخيري لصالح المؤسسة من قبل رجال الأعمال والخيرين وتم التبرع بأرض في محافظة الحديدة لإنشاء فرع للمؤسسة وجزء من تكاليف البناء.
حضر المهرجان وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ومحافظ إب أحمد عبدالله الحجري وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والخيرين.

قد يعجبك ايضا