رئيس الجمهورية يشدد على تضافر الجهود لإنجاح مؤتمر الحوار بعيدا◌ٍ عن الحزبية والمكايدات

صنعاء/سبأ –
< الحوار الوطني يمثل المخرج المناسب من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن التقى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي¡ رئيس الجمهورية¡ أمس بدار الرئاسة¡ الأخوة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي¡ ونائبي رئيس المجلس حمير بن عبداللø◌ِه الأحمر ومحمد علي سالم الشدادي¡ حيث جرى في اللقاء بحث عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام المجلس من مختلف الجوانب.
وأشار الأخ الرئيس في هذا الصدد إلى أن الجميع مسؤولون أمام الشعب وأمام مسؤولية تاريخية في ظرف حساس ودقيق¡ مؤكدا◌ٍ أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتجاوز الحساسيات الحزبية والمكايدات السياسية والعمل بكل الجهود الممكنة من أجل توفير الظروف الملائمة والمناخات المناسبة للولوج لمؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقا◌ٍ لما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمøنة.
كما أكد الأخ الرئيس أن المؤتمر سيمثل محطة تاريخية هامة جدا◌ٍ¡ حيث سيتم بحث ودراسة كافة الملفات العالقة في شؤون اليمن على مختلف المناحي والمستويات¡ مشيرا◌ٍ إلى أهمية تضافر الجهود وحشد الطاقات وصدق النوايا من أجل هذه الغاية الوطنية الكبيرة¡ ومنوها◌ٍ بضرورة أن تهتم وسائل الإعلام الحكومية والأهلية والحزبية¡ المرئية والمكتوبة والمسموعة¡ بهذه القضية الوطنية والابتعاد عن المناكفات بكل أنواعها وصورها وأشكالها.
واعتبر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي أن الحوار الوطني يمثل المخرج المناسب والطبيعي من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن وتجاوز كافة الحساسيات والمماحكات التي كادت تودي بأمن وسلامة الوطن.
وقال : “إن كل عضو في مجلس النواب هو مسؤول مسؤولية مباشرة¡ والكل شركاء على أساس أن الجميع في سفينة واحدة”.
وقد استعرض الأخ رئيس مجلس النواب جميع النشاطات التي تمضي في المجلس¡ مشيرا◌ٍ إلى أن المسؤولية مشتركة وعلى الجميع تحمل هذه المسؤولية بروح وطنية وعالية صادقة.
وقدøر رئيس مجلس النواب تقديرا◌ٍ عاليا◌ٍ ما جاء في كلمة الرئيس عبدربه منصور هادي لدى ترؤøسه اجتماع حكومة الوفاق الوطني¡ وقال : “نحن جميعا◌ٍ معكم يا فخامة الرئيس¡ ومستعدون للقيام بالمهام المناطة على أكمل وجه¡ ونتمنى لكم التوفيق والسداد”.

قد يعجبك ايضا