بحث التعاون في المجال السمكي والأبحاث البحرية بين اليمن وكوريا

صنعاء / سبأ –
بحث وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري بصنعاء أمس مع سفير جمهورية كوريا “بارك كيواوك” علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وفي اللقاء أكد وزير الثروة السمكية أهمية التعاون بين اليمن وكوريا في مجال الثروة السمكية والأبحاث البحرية والاستزراع السمكي ..لافتا إلى متانة العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات.
وأشار إلى ان اليمن تتطلع إلى الاستفادة من الخبرات الكورية في جانب الاستزراع والإحياء البحرية ..مثمنا الدعم الكوري في مجال الدراسات الأكاديمية والتدريب في مجال الإحياء البحرية .
ولفت إلى الصعوبات التي تواجه القطاع السمكي في اليمن والمتمثلة في تحديد المخزون السمكي في المياه الإقليمية اليمنية وأهمية الاستفادة من الخبرات الكورية المتقدمة في هذا المجال.
ورحب وزير الثروة السمكية بالاستثمارات الكورية خاصة في مجال الثروة السمكية والاستزراع السمكي باعتباره من المصادر الهامة للدخل القومي ويعد من القطاعات الواعدة في الاقتصاد اليمني .
من جانبه أكد السفير بارك كيواوك أهمية التعاون بين البلدين في مجال الثروة السمكية والاستفادة من الخبرات الكورية في الأبحاث العلمية والإحياء البحرية والتدريب ..مشيرا إلى ان كوريا تتطلع إلى تطوير علاقاتها باليمن نحوا آفاق أوسع.
حضر اللقاء وكيل الوزارة عبدالله باسنبل ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق غازي لحمر ومدير عام التخطيط والإحصاء الدكتورة هناء رشيد طاهر.

قد يعجبك ايضا