جمعان: الأمانة لن تدخر جهدا في دعم ومساندة المشاريع الخيرية التي تستهدف المجتمع

الثورة/ حسن شرف الدين –

دشن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة الأخ أمين جمعان فعاليات المخيم الطبي الخيري الأول الذي تنفذه جمعية النهضة الطبية الخيرية وتستهدف أكثر من 140 حالة مرضية من ذوي الدخل المحدود وإقامة أكثر من 40 عملية جراحية مختلفة في مجال الجراحة العامة وجراحة الأورام والتشوهات الخلقية والنساء والولادة وجراحة العظام وجراحة العيون.
وفي حفل التدشين عبر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة الأخ أمين جمعان عن شكره للقائمين على المخيم الطبي الهادف إلى تقديم الخدمات الطبية للأسر الفقيرة والمعدمة.
واضاف جمعان: إن تسهيل الخدمات الطبية في اليمن أمر في غاية الأهمية وخاصة في هذه الأيام العصبية الذي يأتي في إطار التعاون البناء وتنمية.
وأشار الأمين العام إلى أن الأمانة لن تدخر جهدا◌ٍ في دعم ومساندة مثل هذه المشاريع الخيرية والإنسانية والطبية والتي تعود بالنفع للوطن والمواطنين.. داعيا الأطباء والخبرات الطبية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورجال الخير إلى تبني ودعم مثل هذه المشاريع الخيرية العظيمة.
من جانبه أشار الدكتور علي الكاف أمين عام جمعية النهضة الطبية الخيرية إلى أن الجمعية عملت منذ تأسيسها على تنفيذ أهدافها والاهتمام بالجانب العملي التنفيذي حيث باشرت بإقامة دورات في الاسعافات الأولية والصحة العامة.. كما قامت الجمعية باستقبال ما يقارب 150 حالة مرضية من الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود وكذلك النازحين من صعدة والتي منها ما يتطلب تدخلات جراحية باهظة التكاليف والتي لا تستطيع هذه الأسر تحمل أعبائها وكانت في مجال الجراحة العامة وجراحة الأورام والتشوهات الخلقية والنساء والولادة وجراحة العظام وجراحة العيون.
وأضاف الدكتور الكاف: خلال فترة استقبال الحالات المرضية واجهتنا صعوبات في بعض الحالات المرضية والتي تتطلب امكانيات كبيرة منها زراعة الكلى وعملية قلب مفتوح وزراعة مفاصل صناعية وزراعة القرنية وكذلك عمليات المخ والأعصاب والعمود الفقري ومثل هذه التدخلات الجراحية بحاجة إلى جهود كبيرة لتنفيذها ونظرا للامكانيات المحدودة فالجمعية بحاجة إلى تكاتف الجميع وتقديم يد العون والمساعدة لإجراء مثل هذه العمليات لهؤلاء المرضى.
بدوره أشاد الدكتور فتحي السقاف في كلمته عن منظمات المجتمع المدني بجهود جمعية النهضة الطبية الخيرية.. داعيا منظمات المجتمع المدني إلى فعل الخير في مختلف المجالات وخصوصا في المجال الطبي.
وقال الدكتور السقاف: لقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الإكثار من فعل الخيرات يؤثر إيجابيا على الحالة النفسية للإنسان بل وتقي من أمراض القلب ويحسن من عمل الجهاز المناعي للإنسان وأن التصدق بقليل من المال على من يحتاجه أو تنفيذ معروف يزيد من سعادة الشخص ويعزز الثقة في نفسه.. كما تبين للباحثين أن عمل الخير يزيل الضغوط النفسية والكآبة ويزيد من احترام الذات ويحسن من الصحة بشكل عام.

قد يعجبك ايضا