الحكومة تجدد دعوة الاعلام للانطلاق من جوهر التوافق وروح الانسجام


الثورة نت –
جدد مجلس الوزراء التاكيد على اهمية الالتزام الصارم لجميع الوسائل الاعلامية الرسمية بالسياسات التي تنسجم وسياسة الوفاق الوطني وتعزز الروح الوطنية باتجاه المشاركة الجماعية في صنع الحاضر وبناء المستقبل المنشود لليمن الجديد.
وحث وسائل الاعلام بمختلف انواعها وتوجهاتها على الانطلاق في سياستها الاعلامية من جوهر التوافق والمسئولية الوطنية التضامنية¡ في هذه الظروف الدقيقة¡ بما يخدم المصلحة الوطنية العليا ويمهد الارضية الملائمة لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل واجتياز المرحلة الانتقالية الراهنة بنجاح .
وواصل مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ محمد سالم باسندوة مناقشة مشروع السياسة الاعلامية للجمهورية اليمنية المقدمة من وزير الاعلام.

وأقر بهذا الخصوص احالة المشروع الى لجنة وزارية برئاسة وزير الاعلام وعضوية وزراء الاوقاف والارشاد والاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق الانسان والثقافة¡ وذلك لمراجعتها واستيعاب الملاحظات الواردة عليها¡ والرفع بنتائج ذلك الى المجلس للمناقشة والاقرار.
ووفقا لمشروع السياسية الاعلامية للجمهورية اليمنية فانه قد تم صياغتها بما ينسجم مع روح التفاهم والتسامح والوفاق لفتح طريق للعبور نحو التنمية والاستقرار والرخاء.
وحدد المشروع الاتجاهات العامة للاعلام وفقا لستة محاور تشمل الوحدة الوطنية¡ التنمية السياسية وسيادة القانون¡ التنمية الاقتصادية¡ التنمية البشرية¡ التنمية الثقافية ومحاربة الارهاب¡ واليمن في الاعلام الخارجي.. مؤكدا انه روعي في هذه السياسة الحرص على اتباع خطاب اعلامي يقوم على تنمية قيم التسامح وتضميد الجراح¡ ومعالجة ما تخلف من تناقضات المرحلة السابقة¡ وانها سياسة اعلامية تمهد لبناء يمن جديد ديمقراطي مزدهر¡ تستوعب مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومجمل الجهود التي بذلت من اجل الخروج باليمن من الاوضاع الراهنة.
وياتي تحديث السياسة الاعلامية للجمهورية اليمنية في ظل حكومة الوفاق الوطني لتؤسس لروح الوفاق والتفاهم والانسجام بين اطراف الحكم¡ بما يعكس اطراف العملية السياسية في الجمهورية اليمنية بمختلف اطيافها السياسية¡ بعيدا عن الانحياز لطرف على حساب الطرف الاخر¡ وانما الانحياز لمصالح الوطن والمواطن اليمني.
وأكد مشروع السياسة الاعلامية انها تنطلق من داخل اليمن لتجسير تطلعات اليمنيين نحو التغيير السلمي والمضي قدما في تنفيذ السياسات الاقتصادية والتنموية والثقافية لبرنامج حكومة الوفاق الوطني¡ وفي الوقت ذاته تنطلق الى خارج اليمن لتمد المزيد من جسور الثقة والتعاون مع المجتمع الدولي بداء بالعلاقات الاخوية مع دول شبة الجزيرة العربية والخليج العربي¡ ومن ثم الدول العربية وصولا الى تفعيل علاقات اليمن مع كل دول العالم على قاعدة الاحترام المتبادل وتنمية اسس الشراكة لتحقيق المصالح المشتركة والتعاون في محاربة ثقافة التطرف والغلو والارهاب وتنمية ثقافة الحوار والانفتاح على الاخر.
وأوضح انها سياسة اعلامية واضحة الاسس والمنطلقات واضحة المعالم والاهداف تنتقل بالاعلام اليمني بكل اشكاله الحكومة والحزبي والخاص الى مصاف المواكبة للثورة الرقمية المعلوماتيه فتحرره من قيود التشريعات البالية¡ في الوقت الذي تؤمنه من الانزلاق الى الفوضى والعبثية¡ وهي بذلك تفتح نافذة لليمن الجديد على العالم الخارجي¡ يمن الوحدة والديمقراطية والمجتمع المدني¡ و لتصحح اي انطباعات سلبية عن اليمن في الاعلام الخارجي.

قد يعجبك ايضا