سميع : محطة مارب الغازية سيتم توقيفها مؤقتا◌ٍ لحين توفير حماية أمنية لها وضبط المعتدين


الثورة نت/ عبدالواسع الحمدي –
أكد الأخ صالح س◌ْميع وزير الكهرباء والطاقة أن محطة مارب الغازية سيتم توقيفها مؤقتا◌ٍ إلى حين توفر الحماية الأمنية لخطوط نقل الكهرباء.
وقال في تصريح خاص لـ(الثورة نت) أن قرار الإيقاف يأتي بسبب تزايد الاعتداءات المتكررة على المحطة وخطوط النقل والذي يتسبب في نقص العمر الافتراضي للمحطة والمحطات التابعة لها ويؤثر على مجمل الآليات والتجهيزات الفنية المرتبطة بالمحطة الغازية¡ وطالب الوزير كلا◌ٍ من وزارتي الدفاع والداخلية بالتعاون والتحرك الفاعل لتوفير الحماية وضبط المتورطين في الاعتداءات على الكهرباء والذين صارت أسماؤهم معروفة وتم رفعها لجهات الاختصاص¡ ما لم فإن الاعتداءات ستستمر بشكل شبه يومي¡ وذلك له تأثير سلبي على عمل المحطة وكل ملحقاتها والشبكة الوطنية بشكل عام.
الجدير بالذكر أن خطوط نقل الطاقة الكهربائية (مارب – صنعاء) تتعرض لاعتداءات تخريبية متكررة عن طريق رمي الخطوط بخبطات حديدية ما يترتب عليه خروج كافة المحطات التوليدية البخارية والديزل والغازية عن الخدمة.
وكانت وزارة الكهرباء قد ذكرت أنه خلال العام الجاري تعرضت المحطة لـ33 اعتداء منها ستة اعتداءات خلال مايو الماضي وستة اعتداءات خلال يونيو الجاري وثمانية اعتداءات متتالية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة (الثلاثاء والأربعاء والخميس).

قد يعجبك ايضا