اليمن يشارك في معرض الصين الساحي


الثورة نت/ عبدالباسط محمد –
تشارك بلادنا في معرض الصين السياحي الذي يقام في بكين خلال الفترة “13-17” من يوليو القادم, حيث يتوجه الثلاثاء القادم وفد برئاسة وكيل وزارة السياحة عمر بابلغيث لتمثيل بلادنا بالمعرض.
وفي تصريح لـ” الثورة نت” أوضح الأخ عمر بابلغيث أن المشاركة في هذا المعرض تأتي بعد انقطاع اليمن عن المشاركة في المعارض السياحية خلال العام الماضي حيث كانت مشاركة بلادنا تصل إلى “12” معرضا◌ٍ سياحيا◌ٍ سنويا◌ٍ..
مشيرا◌ٍ إلى أن مجلس الترويج السياحي ونظرا◌ٍ للأوضاع التي تمر بها البلاد قرر تخفيض هذه المشاركات إلى أربع فقط وتم التركيز على المعارض الهامة وهي ” معرض الصين – معرض اليابان – معرض فرنسا – معرض لندن”.
وقال: تأتي مشاركتنا في معرض الصين لأن الصين تعتبر من أهم البلدان المصدرة للسياحة, حيث تصدر سنويا◌ٍ مايقارب”48″ مليون سائح, ونطمح أن يكون لبلادنا نصيب من هذا العدد, كذلك يشارك في هذا المعرض الكثير من دول العالم فضلا◌ٍ عن الزوار الذين يحرصون على زيارته من كافة البلدان وشركات السياحة العالمية, كما أن هذا المشاركة تأتي تأكيدا◌ٍ بأن اليمن لايزال موجودا◌ٍ على الخارطة السياحية.
ولفت الأخ الوكيل إلى أن الوفد اليمني سوف يسعى إلى الالتقاء بالمسئولين عن السياحة بالصين لعقد اتفاقيات تعاون ثنائي بين البلدين تشمل هذه الاتفاقيات مجال الاستثمار السياحي خاصة أن اليمن لديها “6” مشاريع سياحية … تروج لها بالإضافة إلى أن الاتفاقيات سوف تتضمن تبادل الخبرات وتأمين منح ودورات تأهيلية للكوادر السياحية اليمنية في الصين, وكذا ينبغي أن نحرص على إبرام اتفاقية فيما يتعلق بتفويج السياح الصينيين إلى اليمن على اعتبار أن تفويج السياح الصينيين إلى أي بلد يتم وفق اتفاقيات ثنائية تبرم بين البلدين.

قد يعجبك ايضا