اختتام المؤتمر الطلابي الأول بصنعاء


صنعاء/ أيمن الظاهري
اختتمت بصنعاء يوم أمس فعاليات المؤتمر الطلابي الأول لمحاكاة منظمة التعاون الإسلامي الذي نظمه نموذج منظمة التعاون الإسلامي ببلادنا واستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة طلاب وطالبات من الدارسين في الكليات اليمنية يمنيين وعرب ومسلمين.
وتضمن المؤتمر نقاشات حوارية بين الطلاب لمحاكاة المنظمات الدولية في طريق إعداد الشباب ورفع مستوياتهم وكفاءاتهم وتأهيلهم وإكساباهم مهارات النقاش والتحاور والتفاعل وحل القضايا بطرق دبلوماسية أخوية تنمي التعاون فيما بينهم ونصرة لقضايا الإسلام والمسلمين على مستوى العالم.
ويعتبر نموذج المحاكاة كنشاط طلابي للشباب وذلك عن طريق إقامة الندوات واللقاءات وتعليم آداب الحوار والنقاش والنقد البناء وتوسيع مدارك الطلاب والشباب بالاستفادة من تجارب الآخرين كي يكونوا قادة في المستقبل.
وفي ختام المؤتمر الذي ناقش فيه الطلاب ثلاث قضايا هي «الربيع العربي وتأثيراته على الدول» «والوحدة اليمنية وعوامل تعزيزها» بالإضافة إلى « قضية فلسطين بين إعلان الدولة ودراسة وتعثر المفاوضات» تم الخروج ببيان ختامي وتوصيات للمشاركين حول القضايا التي تمت مناقشتها والتي كان أبرزها الحفاظ على الوحدة اليمنية واعتبار ما حدث في اليمن أفضل وسيلة لحل الخلافات العربية والإسلامية داخل الأوطان.

قد يعجبك ايضا