رئيس الوزراء يصف زيارته إلى تركيا بالناجحة


الثورة نت/.. –
أشاد رئيس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوه بنتائج زيارته إلى الجمهورية التركية الشقيقة ووصفها بالناجحة بكل المقاييس.
وأوضح رئيس الوزراء في تصريح صحفي لدى مغادرته اليوم مطار انقره انه تم الاتفاق خلال الزيارة بين اليمن وتركيا على العمل معا من اجل تعزيز العلاقات الثنائية ليس فقط في المجالين الاقتصادي والصحي بل وفي كافة مجالات التعاون الأخرى.. وقال: لقد لمست من فخامة الرئيس التركي عبدالله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية احمد داوود اوجلو أثناء لقاءاتي بهم الاحترام والتقدير لليمن واليمنيين والحرص على توطيد العلاقات بين البلدين والانتقال بها إلى مرحلة الشراكة الحقيقية والفاعلة لصالح وخير الشعبين اليمني والتركي..
ولفت الأخ محمد سالم باسندوه إلى أنه وجه الدعوة لجميع الشركات والمستثمرين الأتراك للاستثمار في اليمن.. مؤكدا أن بلادنا ستفتح أبوابها للاستثمارات التركية في كافة المجالات.. وقال: نأمل أن نرى الشركات التركية في اليمن في القريب العاجل .
ولفت إلى النموذج التركي المتميز في جوانب التنمية ولازدهار الاقتصادي.. مشيرا إلى أن تركيا بلد يستحق ان يفخر به وبإنجازاته على كافة الصعد.
ونوه رئيس الوزراء في سياق تصريحه إلى المشاركة المؤثرة لليمن في منتدى تحالف الحضارات والمؤتمر الدولي الثاني حول الصومال اللذين عقدا يومي الـ30 مايو والـ1 يونيو 2012م بمدينة اسطنبول التركية.. وقال : دور اليمن في المنتدى والمؤتمر الدوليين كان دورا فاعلا ورؤيتها إزاء العوامل الكفيلة بأحداث التقارب الحضاري الايجابي بين الثقافات والحضارات¡ فضلا عن الأهمية البالغة لإخراج الصومال الشقيق من أوضاعه المأساوية¡ كانت محل تقدير واحترام المشاركين في المنتدى والمؤتمر الدولي.
وتطرق رئيس الوزراء إلى الزيارات التي قام بها لتفقد أوضاع المصابين وجرحى الأحداث التي شهدها الوطن اليمني في العام الماضي.. وقال: إن التعاون مع تركيا سيستمر في هذا الجانب حيث أسفرت هذه الزيارة عن نتائج جيدة جدا سيتم بموجبها تقديم المزيد من المنح الطبية لعلاج المزيد من الجرحى والمصابين.. مشيرا إلى وجود ثلاثة أطباء حاليا في اليمن لتحديد الحالات التي تستدعي أوضاعها السفر للعلاج في المشافي التركية.. مؤكدا أن زيارته للمرضى وتفقد أوضاعهم هي اقل ما يمكن أن يقوم به للتعبير عن تقديره لتضحياتهم الجليلة من اجل وطنهم وعزته وارتقائه.. متمنيا للجميع الشفاء العاجل والعودة الحميدة إلى وطنهم.
هذا وقد توقف الأخ رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه في العاصمة الإماراتية ابو ظبي في زيارة خاصة للإمارات تستمر يومين.
في حين وصل الوفد المرافق للأخ رئيس الوزراء في وقت لاحق إلى مطار صنعاء الدولي قادما من تركيا بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام.
ويضم الوفد المرافق كل من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العنسي ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء جوهرة حمود ووزير الدولة حسن شرف الدين ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء على سيف النعيمي.

سبأ

قد يعجبك ايضا