فعالية ثقافية وخطابية في مربع الساحل الغربي بمديرية الدريهمي بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت |

نظمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمديرية الدريهمي – مربع الساحل الغربي – محافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير عام المديرية محمد عبدالله الموساي إلى أهمية أحياء ذكرى المولد،  وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بميلاد خير خلق الله على وجه الأرض.

ولفت إلى أن أعداء الأمة يستهدفون الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة ويستهدفون المقدسات الإسلامية ومنها المسجد الأقصى الذي أصبح الكيان الصهيوني يسيطر عليه وسط صمت عربي وإسلامي مخجل، وتطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني.

ودعا الموساي الجميع إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والندوات والامسيات على مستوى المديرية والمحافظة بالمناسبة.

من جانبه أوضح مشرف المديرية القاضي ابراهيم محمد المنصور أن الاحتفال بالمولد يعكس مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسول الأعظم وسيرته وأخلاقه النبوية والإسلامية، وكذا حبهم الصادق لنبي الرحمة خاتم الأنبياء والمرسلين.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمديرية علي عيسى إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول، والاقتداء بسيرته العطرة وأخلاقه الحسنة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب فروع الهيئة العامة للزكاة طة دجرة، وصندوق النظافة والتحسين مزهري ابراهيم، ومكتب هيئة الأوقاف  خليل مجمشي، ونائب مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد قبوص، وعدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، وجمع غفير من المواطنين فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر محمد البجلي.

قد يعجبك ايضا