اجتماع بصنعاء يناقش تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالبيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

ناقش محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم مع رئيس الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر في اليمن سامي فاخوري، آلية التدخلات الطارئة في المجالات الخدمية والتنموية والمساعدات الإنسانية والاغاثية بمحافظة البيضاء.

وخلال اللقاء استعرض محافظ البيضاء أبرز اولويات الاحتياجات المحافظة في كافة المجالات والقطاعات الخدمية والتنموية والمساعدات الإنسانية والاغاثية وحجم التحديات القائمة الناجمة عن مشاكل النازحيين بالمحافظة وضرورة تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في المحافظة خلال الفترة الحالية..

وابد، استعداد قيادة المحافظة التعاون و تسهيل العمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، في المحافظة وضرورة فتح فرع لها بمحافظة البيضاء.. مشددا على أهمية تعزيز جهود السلطة المحلية بما يمكنها من تلبية احتياجات المجتمع والوفاء بالالتزامات،والتخفيف من المعاناة الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار

وأشاد المحافظ إدريس بمستوى الدعم المقدم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في تلبية احتياجات النازحين وتخفيف معاناتهم الإنسانية بالمحافظة.. لافتا إلى أن المحافظة تحتاج دعما في مشاريع الصحة العامة والمياه والصرف الصحي،.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فاخوري حرص الهلال واللجنة الصليب الاحمر على تنفيذ عدد من المشاريع والتدخلات في محافظة البيضاء في قطاع الصحة العامة،وقطاع المياه والبيئة وفقاً للامكانيات..

حضر الاجتماع وكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه علي الشريف، ومدير عام صندوق النظافة والتحسين عبدالحفيظ المغربي، ومدير عام المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي.. والجهات ذات العلاقة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا