اختتام البرنامج التدريبي لـ 47 معلما ومعلمة في المدارس الحكومية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اختتم في محافظة البيضاء اليوم البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات الذي تم التعاقد معهم للتدريس بالمدارس الحكومية بمدينة البيضاء، الذي ينظمها مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء والتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي البيضاء وذمار.

وهدف البرنامج التدريبي الذي استمر 18 يوميا إلى إكساب وتدريب وتأهيل 47 معلما ومعلمة موزعين على مدارس مدينة البيضاء، ضمن مشروع دعم العملية التعليمية والتربوية الممول من الحكومة الألمانية عبر(kfw)،في برنامج إطار المساواة في الحصول على التعليم.

وفي الاختتام أشار مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان،الى أهمية تنمية مهارات المتدربين والمتدربات المعلمين والمعلمات وتعزيز قدراتهن للاهتمام بطلاب الصفوف الأساسية والثانوية في مدارس مدينة البيضاء.باعتبار التعليم ركيزة أساسية للتنمية والنهوض بالوطن إلى مستقبل أفضل.

وأشاد المديرحسان،بجهود الصندوق الاجتماعي في تنفيذ مشاريع قطاع التربية والتعليم بالمحافظة ومنه مشروع دعم العملية التعليمية بالتعاقد وتدريب وتأهيل 47معلما ومعلمه بمدينة البيضاء بما يمكن إستمرار العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي..مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات وتسهيل أي صعوبات تواجه عمل الصندوق في إنجاح مشاريع دعم العملية التعليمية والتربوية بمدينة البيضاء.

وحث المعلمين والمعلمات على تطبيق ماسيتلقونه من معارف على الواقع بما يكفل الإهتمام بطلاب وطالبات المرحلة الأساسية والثانوية في مدارس مدينة البيضاء.

من جانبه قدم مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس محمد الديلمي، تقرير حول سير تنفيذ ثلاث مشاريع لدعم العملية التعليمية والتربوية لمدينة البيضاء ضمن خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية البالغ تكلفتة مليون و400 ألف دولار والمتضمن مشروع ترميم مدرسة الخنساء الأساسية للبنات بالمدينة وإضافة عدد(6)فصول دراسية بالمدرسة نفسها،ومشروع إضافةعدد(6)فصول دراسية مع الملحقات والمرافق لمدرسة الفاروق الأساسية للبنين والبنات بالمدينة، ومشروع بناء(12)فصل دراسي جديد مع الملحقات والمرافق لمدرسة السلام الأساسية للبنات بمدينة البيضاء،وكذلك مشروع دعم العملية التعليمية والتربوية لمدارس مدينة البيضاء لتأهيل وتطوير الكادر التربوي لعدد 320 معلم ومعلمة بمديرية مدينة البيضاء،ومشروع تزويد المدارس بالوسائل التعليمية والحقائب الترفيهية وتأثيث الثلاث المدارس التي سيتم التدخل فيها في البنية التحتية وتوفير المقاعد المزدوجة والأثاث الإداري والحقائب الترفيهية بمدينة البيضاء..سيتم تنفيذها خلال الفترة المحددة في خطة كل مشروع المرفقة بالعقود بتنفيذ وإشراف مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء. خلال المرحلة الحالية من العام الجاري.

وثمن الديلمي،تعاون قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة للصندوق الاجتماعي في تذليل الصعوبات خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والتربوية وتوفير التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل الصندوق خلال الفترة الماضية والقادمة .

فيما أكدا رئيس وحدة التعليم في الصندوق الاجتماعي للتنمية في المركز الرئيسي بصنعاء عبدالرحمن الاهدل ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي.الى أهمية البرنامج التدريبي لتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات والمربيات المتعاقدين والمتعاقدات بمدينة البيضاء بما يعزز من كفاءة ودور المعلم والرسالة التربوية التي يؤديها للنهوض بالعملية التعليمية بمدينة البيضاء..

تخلل حفل التكريم الذي حضرة أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد  المقبلي ومدير عام مكتب الاشغال بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد الهصيصي ومدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة عباس كرمان،ومنسق منظمة اليونيسف بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم عبدالله المسعودي وعدد من المسؤولين بمدينة البيضاء،تقديم قصيدتين شعريتين للشاعران ناصر غضيف وسمية المظفري.،وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات في البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا