اجتماع برئاسة وزير الأشغال يناقش أداء مكتب أشغال إب

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، سير العمل بمكتب الأشغال بالمحافظة وخطة عمله للعام 1444هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي ونوابه ومدراء الفروع والمناطق والإدارات، الصعوبات التي تواجه عمل المكتب في إزالة المخالفات للمخططات العمرانية.

وتطرق الاجتماع إلى مهام وواجبات المكتب وفروعه خلال الفترة المقبلة في تحسين وتطوير العمل وتنفيذ المشاريع المعتمدة للمحافظة في قطاع الطرق ومنها مشروع تنفيذ مشاريع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” في عدة قطاعات ومنها قطاع الطرق.

وفي الاجتماع شدد وزير الأشغال على ضرورة تجاز الاختلالات ومعالجة أوجه القصور والعمل على تحسين خدمات الطرق في المحافظة والمديريات.

وأكد ضرورة العمل وفقاً لنظام مؤسسي ولائحة تحديد اختصاصات ومهام الكادر الإداري والفني والالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لعمل الفروع وتوريد الإيرادات المستحقة قانونا للدولة وتحصيل المدورات.

ولفت وزير الأشغال إلى ضرورة إزالة مخالفات البناء والعشوائيات والعمل وفقاً للمخطط العام .. مبيناً أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إنزال أكثر من سبعين مخطط لوحدات الجوار لمدينة إب على مراحل.

وأكد أهمية تنظيم منح الرخص وفقاً لقانون البناء والإجراءات المنظمة لذلك .. موضحاً أن اليونبس ستدشن الأسبوع المقبل تنفيذ مشاريع في قطاعات التعليم والمياه والطاقة الشمسية والطرق بمبلغ 25 مليون دولار ومنها مشاريع الطرق بمركز المحافظة وعدة مديريات بمبلغ خمسة ملايين دولار.

وحث الوزير مطلق، مكتب الأشغال على التعاون مع اللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية لتقييم وتصويب عمل المكتب ومساعدته على معالجة الاختلالات .. مثمناً تعاون قيادة السلطة المحلية مع المكتب في تسهيل مهامه وتوفير متطلباته الضرورية.

من جانبه أشار مدير مكتب الأشغال بالمحافظة إلى الصعوبات التي تعترض سير الأداء والمعالجات الواجب اتخاذها بحسب خطة عمل العام الحالي.

حضر الاجتماع نواب مدير مكتب الأشغال طه المغني وقطاعات التفتيش علي القفاز والفني المهندس يحيى السادة والتخطيط المهندس نبيل خشافة والبلديات إبراهيم الحدي

ومديرا فروع المكتب بمديريتي الظهار المهندس صخر الناشري وريف إب أسامة الشامي.

قد يعجبك ايضا