شويغو: أسطولنا البحري يضمن حماية أمن البلاد

بوتين: سنرد بسرعة خاطفة على كل من يقرر التعدي على سيادتنا

 

 

موسكو/
صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن البحرية الروسية قادرة على الرد بسرعة خاطفة على كل من يقرر التعدي على سيادة بلاده وحريتها.
ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بوتين أمس، قوله: “المفتاح هنا هو قدرات البحرية، فهي قادرة على الرد بسرعة البرق على كل من يقرر التعدي على سيادتنا وحريتنا”.
وأضاف: إن “البحرية الروسية تنفذ بنجاح وبشرف، المهام الاستراتيجية على حدود البلاد وفي أي منطقة من محيطات العالم”.
وتابع قائلاً: إن “تسليم صواريخ تسيركون فرط الصوتية إلى القوات الروسية سيبدأ في الأشهر القليلة المقبلة وأن فرقاطة الأدميرال غورشكوف ستكون أول سفينة تحمل هذه الصواريخ على متنها”.
واختتم الرئيس الروسي بالقول: “لقد رسمنا علنا حدودا ومناطق المصالح الوطنية لروسيا.. وهذه المناطق تشمل أولا وقبل كل شيء مياه القطب الشمالي والبحر الأسود وبحري أوخوتسك وبرينغ، ومضيقي البلطيق والكوريل”.. مضيفاً: “سنضمن حمايتها بحزم وبكل الوسائل”.
وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الأسطول البحري الروسي يؤدي مهامه في حماية أمن البلاد على أكمل وجه، ويظهر للعالم أجمع جهوزيته العالية وإعداده المتميز.
ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء عن شويغو في كلمة تهنئة بمناسبة يوم الأسطول الروسي قوله : “الأسطول البحري الروسي يؤدي مهامه في حماية أمن البلاد على أكمل وجه، ويظهر للعالم أجمع جهوزيته العالية وإعداده المتميز”.
وشكر شويغو المحاربين القدامى الذين يشاركون في التربية الوطنية لجيل الشباب ليحافظوا على أعراف أسلافهم ممن سطروا صفحات البطولة في تاريخ البحرية الروسية.
كما هنأ العسكريين وكوادر صناعة السفن الحربية والكليات العلمية والمؤسسات العسكرية في المجمع الصناعي الحربي الروسي.
وتعرض مقر أسطول البحر الأسود في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم لهجوم بطائرة بدون طيار ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح جراء الهجوم.
ونقلت قناة روسيا اليوم عن ميخائيل رازفوجايف، حاكم سيفاستوبول عبر “تلغرام” قوله : “سقط جسم مجهول في فناء مقر الأسطول، ووفقا للبيانات الأولية، فإنه طائرة بدون طيار” وأسفر الحادث عن إصابة خمسة أشخاص من موظفي مقر الأسطول دون سقوط قتلى، وأنهم جميعا تلقوا المساعدة اللازمة.
وأشار رازفوجايف إلى أن رجال جهاز الأمن الفدرالي يحققون في ملابسات الحادث، وأعلن إلغاء كافة الفعاليات الاحتفالية المخطط لها في سيفاستوبول بمناسبة يوم الأسطول الحربي الروسي.

قد يعجبك ايضا