اجتماع برئاسة محافظ صعدة يناقش الاحتياجات الطارئة للمتضررين جراء سيول الأمطار

الثورة نت|

عقد بمحافظة صعدة اليوم اجتماع برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض، ضم عدداً من مسؤولي المنظمات الأممية والدولية العاملة بالمحافظة.

كُرس الاجتماع لمناقشة الاحتياجات الطارئة للمتضررين من آثار سيول الأمطار ومعالجة أضرارها، وتوفير المساعدات الطارئة لهم.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان ومدير مكتب الأشغال المهندس أحسن القحم ومدير فرع جمعية الهلال الأحمر حسن المؤلف، أكد محافظ صعدة على سرعة توفير الاحتياجات والمساعدات الإيوائية الطارئة للمتضررين.

وأشار إلى أن محافظة صعدة تعرضت لست حروب وعدوان استهدف البنية التحتية، ما تسبب في تضرر المئات من منازل المواطنين، ما يجعلها عرضة للانهيار جراء هطول الأمطار.

وتطرق المحافظ عوض إلى معاناة أحفاد بلال في المحافظة جراء تدفق سيول الأمطار إلى منازلهم وخيامهم، ما يتطلب توفير احتياجاتهم الإيوائية والطارئة .. مؤكداً ضرورة النزول الميداني لتفقد احتياجات المتضررين من أمطار السيول.

ولفت إلى أهمية الاجتماع للاطلاع على حجم الأضرار التي تسببت بها سيول الأمطار على المواطنين، لوضع الجميع في الصورة وتحمل المسؤولية، بالتعاون مع المنظمات العاملة بالمحافظة من خلال وضع خطة طارئة مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية لتلبية الاحتياجات الطارئة للمواطنين بمركز المحافظة والمديريات.

من جانبه أشار وكيل المحافظة بيضان إلى ما تلقاه مجلس الشؤون الإنسانية من بلاغات بتضرر أسرة نازحة من مدينة الدريهمي في منطقة ولد مسعود جراء سيول الأمطار، ما يتطلب توفير مواد إيوائية ومادية لها، وغيرها من الأسر التي تحتاج إلى مواد إيوائية وخيام بصورة عاجلة.

وأكد الوكيل بيضان، ضرورة تكاتف الجهود وتعاون منظمات الأوتشا والصليب الأحمر والهلال الأحمر لتوفير مخزن طوارئ لمواجهة مثل هذه الكوارث.

وقال “لدينا قاعدة بيانات لمن دمرت منازلهم وخيامهم وتضررت جراء سيول الأمطار”.. مؤكداً أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لتوفير احتياجاتهم.

حضر الاجتماع نائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بصعدة حميد مهمل.

قد يعجبك ايضا