هيئتا الزكاة وتطوير تهامة ومؤسسة الخدمات الزراعية بالحديدة تحيي ذكرى الولاية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت هيئتا الزكاة وتطوير تهامة ومؤسسة الخدمات الزراعية ومكتب المالية بمحافظة الحديدة اليوم ذكرى يوم ولاية الإمام عليه عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “وأنصر من نصره”.

وفي الفعالية بحضور نائبا مديري مكتبا هيئة الزكاة راشد الصنوي والمالية ماجد عبدالواسع وممثل مؤسسة الخدمات الزراعية حسن منصور ألقى مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة العامة الزكاة بالمحافظة محمد السدار كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين .. وأكد أهمية هذه المناسبة في حياة اليمنيين لإستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشار إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله ..لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.

موضحا أهمية الرسالة في هذه الحادثة المهمة والخطاب العظيم الذي تلقاه الرسول صلوات ربي وسلامه عليه من المولى عزوجل كما في الآية الكريمة “يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته” وأهمية إيصالها للامة وتوعيتهم التوعية الصحيحة.

فيما أوضح المشرف الثقافي لمربع المدينة هايل مجلي أنه لم يكن إختيار الإمام علي مولى للمسلمين بعد النبي عليه السلام بالقرب والنسب بل لأنه الأجدر بذلك قولا وعملا.

وأكد أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة .. موضحا أن الولاية ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد واقتداء بالنبي الكريم.

ولفت إلى إلى أهمية فهم معنى الولاية بالإسلام بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة وعلى رأسهما النظامين السعودي والإماراتي في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

بدوره أشار مسؤول وحدة العلماء بمديرية الحالي الشيخ محمد الوافي إلى ولاية الإمام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لاسيما وهو لم يدنس بدنس الجاهلية وقد أسلم صبيا .

وتطرق الوافي إلى صفات الإمام علي التي أهلته أن يقود الأمة بعد موت النبي صل الله عليه وسلم وعلى آله بناء على أمر من الله كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم .. مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والإحتفاء بها.

تخللت الفعالية بحضور مدراء ادارات وموظفي الجهات قصائد شعرية لمدير إذاعة الحديدة هايل عزيزي وفارس الإسلام تناولت في مفرداتها حياة وجهاد وإيمان الإمام علي عليه السلام ومدى حب اليمنيين له.

قد يعجبك ايضا