الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيس الوزراء يلتقي وزير العدل القاضي نبيل العزاني

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم، مع وزير العدل، القاضي نبيل العزاني، نشاط الوزارة ومستوى إنجازها لخطتها السنوية للأشهر الماضية من العام الجاري وما تضمنته من مشاريع.

حيث استمع رئيس الوزراء إلى عرض من القاضي العزاني، عن أبرز الخطوات المنجزة من قبل الوزارة في إطار الجهد التنظيمي و التطويري لأنشطتها وكذا الدعم الفني للمحاكم، مشيرا بهذا الجانب إلى مشروع أتمتة عمل السلطة القضائية وما تم تحقيقه من خطوات عملية في هذا الإطار.

وأوضح أنه تم الربط الشبكي لـ 178 محكمة حتى اليوم، فيما سيتم استكمال الربط للمحاكم المتبقية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أهمية دعم وتعاون وزارتي المالية و الاتصالات وتقنية المعلومات لإنجاز أعمال الربط الشبكي والأتمتة القضائية لما فيه خدمة تحقيق و انجاز العدالة.

وبين الوزير العزاني، سير مشروع ترميم المحاكم التي لم تتعرض للقصف و التنسيق القائم مع السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات لإعادة بناء المحاكم التي تم استهدافها من قبل تحالف العدوان الامريكي السعودي الإماراتي.

ولفت إلى موضوع العون القضائي وأهميته في دعم الشرائح الفقيرة في مسار التقاضي بمختلف مستوياته، وضرورة الدعم الحكومي لهذا الجانب وفقا للائحة الخاصة بتنظيم العدل القضائي .

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على إسناد السلطة القضائية وخدمة استقلالها وجهدها المحوري في خدمة العدالة و إعلاء سيادة القانون على الجميع .. مثمنا عاليا المهام المنجزة من قبل وزارة العدل في الجوانب الادارية و الفنية وإعادة تأهيل وبناء المحاكم .

ووجه وزارتي المالية والعدل إلى القيام بمهامهما المتعلقة بتنفيذ العون القضائي وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم( 20 ) لسنة 2006م بشأن لائحة تنظيم العدل القضائي .. مؤكداً على وزارة الاتصالات تقديم العون الفني لوزارة العدل لإنجاز أعمال الربط الشبكي والأتمتة القضائية.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة العدل خالد البغدادي.

قد يعجبك ايضا