تواصل الفعاليات الختامية لطلاب الدورات والمراكز الصيفية في العاصمة وعدد من المحافظات

 

تنفيذ 155465 نشاطاً على مستوى مراكز ومدارس مديريات العاصمة

الثورة / سبأ

شهدت أمانة العاصمة فعاليات ختامية وتكريمية لطلاب المدارس والدورات الصيفية بكافة المديريات، للعام 1443هـ تحت شعار “علم وجهاد”.
وكُللت الأنشطة والدورات الصيفية بالنجاح من خلال إقامة احتفالات وعروض كشفية بمشاركة أكثر من خمسة آلاف طالب من عموم المدارس الصيفية بالأمانة ومحافظة صنعاء، جسدت في مضمونها إبداعات ومهارات وقدرات الطلاب ومستوى اللياقة البدنية والروح المعنوية التي يتحلون بها.
وتوالت، الفعاليات الاحتفالية الختامية للأنشطة والدورات في مدارس مديريات الأمانة وتكريم المبرزين والأوائل من الطلاب المشاركين فيها بشهادات وجوائز وهدايا رمزية، إضافة للكوادر التعليمية، كنوع من التحفيز والتشجيع للملتحقين.
وأبرزت الفعاليات والعروض والفقرات المتنوعة، والنماذج من قراءات القرآن الكريم والأحاديث النبوية قدرات الطلاب المهارية والإبداعية وتفوقهم إلى جانب تنمية وصقل مواهبهم خلال فترة التحاقهم بالدورات الصيفية.
وتميزت الدورات الصيفية لهذا العام، بتنوع أنشطتها وبرامجها التي لم تقتصر على العلوم الدينية والثقافية والرياضية فحسب، بل شملت أنشطة مهنية وفنية وزراعية وبيئية وصحية واجتماعية وغيرها، بهدف تحقيق أكبر استفادة للمشاركين في مختلف المجالات.
وشملت إقامة الملتقى الصيفي الأول للموهوبين والمبدعين من طلاب المدارس الصيفية، ومسابقات متنوعة وألعاب ورحلات ترفيهية وتعريفية ومخيمات كشفية وتقديم جوائز وهدايا رمزية للمبدعين والمتفوقين، والمشاركة في تنفيذ مبادرات زراعية ونظافة وتنظيم حركة المرور وغيرها.
وجسد نجاح المدارس الصيفية، مستوى الوعي والتفاعل الرسمي والشعبي غير المسبوق، استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بالاهتمام والحرص على تزويد الأبناء بالعلوم النافعة وتسليحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية وتحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
وأكد مدير مكتب التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالأمانة عبدالقادر المهدي، أن الدورات الصيفية هذا العام شهدت تفاعلا وإقبالا غير مسبوق في مديريات الأمانة من خلال إقامة وتنفيذ 778 دورة صيفية مفتوحة و29 مغلقة استقبلت 80 ألفا و600 طالب.
وأوضح أن إجمالي الأنشطة والفعاليات المنفذة بلغ أكثر من 155 ألفا و465 نشاطاً على مستوى المدارس الصيفية بالمديريات، بحسب خطة الأنشطة والبرامج المقرة لهذا العام.
ولفت المهدي إلى أن الأنشطة توزعت على 14 ألفا و447 نشاطا دينيا و15 ألفا و77 رياضيا، و13 ألفا و453 ثقافيا، و8 آلاف و661 فنيا، و5 آلاف و355 اجتماعيا، و6 آلاف و241 نشاطاً مهارياً، و6 آلاف و136 زراعياً، و722 أمسية وفعالية، إضافة إلى 35 ألفاً و357 إذاعة مدرسية.
وتضمنت الأنشطة الصيفية في مجال الإحسان 29 ألف نشاط، وإقامة 645 معرضاً فنياً، وألفاً و232 رحلة ترفيهية وتعريفية، و911 زيارة ميدانية لطلاب المدارس الصيفية بالمديريات، وفقا لاستمارة تقييمية للأنشطة في المدارس .
وأشار المهدي، إلى أن الأنشطة شملت تنفيذ أكثر من ثلاثة آلاف زيارة للجانب الرسمي، وأكثر من تسعة آلاف من المجتمع، وبلغ عدد أعضاء اللجان المجتمعية المساندة للدورات الصيفية ألفاً و111 متطوعا.
وعبر عن الفخر والاعتزاز بنجاح الدورات الصيفية وما حققته من ثمار إيجابية خلال هذا العام في تسليح الأبناء بالثقافة القرآنية والإيمانية وإكسابهم مهارات وتنمية وصقل مواهبهم وإبداعاتهم.
وثمن مدير مكتب التربية بالأمانة جهود ودور الكوادر التعليمية والقائمين على المدارس الصيفية وكل من دعم وساهم في إنجاح الأنشطة والدورات التي ساهمت في توسيع مدارك الطلاب وبناء القدرات وتنمية المواهب، وتحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.
وأثنى على وعي وحرص أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية والإقبال الذي شهدته هذا العام من قبل الطلاب وجهود اللجان التنفيذية والمجتمعية وتفاعل الجميع لإنجاح الدورات الصيفية.
وأكد المهدي أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متعلم ومثقف بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية، للنهوض بالأمة ومواجهة التحديات التي تتربص بها، والتصدي لمخططات العدو الرامية لاستهداف وطمس الهوية الإيمانية ومسخ النشء والشباب.
صعدة
ونظمت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، فعالية وعرضاً كشفياً في ختام الدورات الصيفية المغلقة في المديرية.
وفي الفعالية، بحضور قيادات تربوية ومشايخ ووجهاء المديرية، ألقيت كلمات وقصائد وفقرات إنشادية لطلاب المدارس الصيفية بالمديرية نوهت بتنوع الأنشطة الصيفية وبرامجها المختلفة.
وثمن الطلاب جهود المعلمين القائمين على المراكز الصيفية والكوادر الصحية والتربوية والثقافية، على بذل جهودهم في بناء جيل واع ومثقف وحرصهم على البقاء معهم خلال فترة الدراسة.
وأكدوا أن العملية التعليمية هي مسيرة بناء للإنسان ليتحلى بمكارم الأخلاق والسلوك الحسن .. مشيرين إلى أن المراكز الصيفية ترسخ الهوية الإيمانية وقيم الولاء الديني والوطني في نفوس الطلاب.
حجة
كما اختتمت في محافظة حجة أمس أنشطة الدورات الصيفية للمدارس المغلقة والمفتوحة بمديريات مربع تهامة والمفتاح تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي الفعاليات الاختتامية بعدد من المديريات قدم طلاب المدارس فقرات متنوعة وقصائد شعرية وأناشيد ومسرحيات، وعروض شبابية ورياضية عكست مستوى المهارات والانضباط والروح العالية التي اكتسبها الطلاب.
وثمن وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية علي القطيب، جهود الكادر التعليمي والقائمين على المدارس الصيفية والمجالس المحلية في إنجاح الأنشطة والبرامج الصيفية.
فيما نوه مديرو المديريات ومكاتب التربية، بالقدرات التي وصل إليها طلاب المدراس وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للاستفادة منها .
عقب ذلك تم تكريم المدارس المتميزة والطلاب المتفوقين والكادر التعليمي.
إلى ذلك اختتمت بمديريات محافظة حجة أنشطة المدارس الصيفية للطالبات.
وشهدت فعاليات الاختتام تنظيم معارض لأعمال الطالبات من لوحات ومجسمات، وعروض مسرحية وفقرات إنشادية وقصائد شعرية .
وألقيت في الفعاليات كلمات أكدت أهمية الدورات الصيفية في تعلم حفظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية والمعارف الدينية النافعة وتنمية القدرات والمهارات.
ونوهت بدور المدارس الصيفية في ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وتحصين الطالبات من الثقافات المنحرفة والحرب الناعمة.
تخلل الفعاليات تكريم الطالبات المتميزات والمدارس المتفوقة والمعلمات.
عمران
واختتمت أمس أنشطة الدورات الصيفية للفتيات في مدينة عمران وعدد من مديريات المحافظة.
وفي الحفل الختامي، الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية بالمحافظة، أشارت كلمات المشاركات إلى دور الدورات في تنمية القدرات الفكرية والمهاراتية للفتيات .
وأكدت أن برامج وأنشطة المراكز الصيفية وجهود القائمات عليها، لبت تطلعات الفتيات وسعيهن إلى الاستفادة من مختلف العلوم والمعارف.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطالبات المتميزات والقائمات على هذه المراكز.
تعز
واختتمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية أمس بالمربع الأوسط بمديرية التعزية أمس أنشطة المراكز الصيفية.
وفي الفعالية الختامية، التي حضرها نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي وعضو مجلس الشورى الدكتور يحيى الجنيد، تم تقديم فقرات وقصائد شعرية وأناشيد ومسرحيات، وعروض شبابية من قبل طلاب مدارس المديرية، عكست مستوى ما اكتسبوه وتلقوه من معارف ومهارات مختلفة.
وثمن وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة في دعم المراكز والدورات الصيفية واحتضان الطلاب والنشء والشباب وإعدادهم روحياً وذهنياً وتنمية معارفهم ومواهبهم في مختلف المجالات.
وأكد أهمية المراكز الصيفية لحماية النشء والطلاب من الثقافات المضللة والدخيلة على المجتمع اليمني .. مشيداً بجهود القائمين وكل من أسهم في إنجاح المراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة رغم العدوان والحصار.
تخلل حفل الاختتام بحضور مدير مديرية التعزية منصور أحمد صدام، تكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمعلمات بشهادات تقديرية وجوائز عينية.

قد يعجبك ايضا