فعاليات ختامية للأنشطة الصيفية في مديريات عمران

 

الثورة /عبدالوهاب العشبي

أقيم في مديريتي خارف وعمران الجبل في محافظة عمران الحفل الختامي والتكريمي للمشاركين في الدورات الصيفية في محافظة عمران.
حيث اختتمت في مديرية خارف فعاليات وأنشطة المدارس الصيفية بفعالية حضرها وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير عام مديرية خارف عبدالرحمن العماد ونائب مدير مكتب التربية في المحافظة.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة إلى أن مخرجات الدورات الصيفية تميزت هذا العام بالإقبال الكبير للطلاب وتنوع الأنشطة المختلفة، موكدا أهمية الأنشطة والبرامج في إعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والعلوم النافعة وتصحيح المفاهيم المغلوطة، مشيداً بجهود الكادر التعليمي والثقافي في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي أسهمت في تنمية قدرات ومهارات الطلاب في مختلف المجالات.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات وتكريم المبرزين من الطلاب والمعلمين والداعمين للمدارس الصيفية بالشهائد والجوائز والهدايا الرمزية.
كما أقيمت في مديرية عمران فعالية احتفالية ختامية لأنشطة وبرامج المدارس الصيفية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية زيد رطاس.
وفي الفعالية أشار رطاس إلى أن الدورات الصيفية حققت نجاحاً تجسد في حجم الإقبال الكبير على الالتحاق بالمدارس الصيفية والذي تجاوز الستين ألف طالب وطالبة، مشيداً بدور المجتمع وأولياء الأمور الذين دفعوا بأولادهم إلى لمدارس الصيفية، مؤكدا أهمية المدارس الصيفية في تنوير النشىء والشباب وحمايتهم من الثقافات المغلوطة.
تخللت الفعالية فقرات فنية وإبداعية وفقرات شعبية لمنتسبي المدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الطلاب المبرزين في المجال العلمي والفائزين في مسابقة القرآن الكريم والمسابقات الثقافية بالشهادات والجوائز ، كما تم تكريم الفائزين بالمركز الأول والثاني في بطولة كرة القدم بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية.
وفي سياق متصل اختتمت منافسات بطولة كرة القدم الصيفية، حيث جمعت المباراة النهائية فريقي مدرسة الشهيد الصماد الصيفية المفتوحة ومدرسة الإمام الحسين الصيفية المغلقة وتوج اللقاء بفوز فريق مدرسة الشهيد الصماد الصيفية بأربعة أهداف لثلاثة.

قد يعجبك ايضا