اختتام الدورات الصيفية في ميفعة عنس بذمار

الثورة نت|

اختتمت في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار اليوم الدورات الصيفية للعام الجاري 1443هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي فعالية الاختتام، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية توّلي الله تعالى ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام والذين آمنوا لنصر الأمة وعزتها.

ولفت إلى أهمية استمرار تعليم النشء والطلاب الثقافة القرآنية خلال العام الدراسي وألا يقتصر ذلك على المراكز والدورات الصيفية.

وتطرق إلى مخاوف أعداء الأمة من تعليم الطلاب الثقافة القرآنية، فيما لا يعترضون على مدارس تحفيظ القرآن الكريم على امتداد العالم الإسلامي والدول الغربية وفي أمريكا، لأنهم يتعلمون الانحراف عن ولاية الله تعالى ورسوله والذين آمنوا.

وأكد محافظ ذمار أن الشعب اليمني يحمل قضية دين، وطالما تحرك في الاتجاه الصحيح، سيكون النصر حليفه.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني، إلى ما تضمنته برامج وأنشطة المدارس الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وبين أن أعداء الأمة مستمرون في استهداف الأمة، ما يتطلب الإعداد وتوجيه بوصلة العداء للأمريكيين والإسرائيليين .. منوها بدور المدارس الصيفية في استغلال الإجازة الدراسية فيما ينفع النشء والشباب.

بدوره أشاد مسؤول التعبئة بالمديرية عامر الحماطي، بجهود اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية والمعلمين والمعلمات وكل من ساهم في إنجاح الدورات الصيفية.

وأكد أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية لبناء جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة قادر على مواجهة أعداء الأمة.

تخللت فعالية الاختتام، بحضور مدير المديرية علي الكبسي وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومشايخ وتربويين، فقرات شعرية وإنشادية.

قد يعجبك ايضا