تدشين مشروع الربط الشبكي في مستشفى مكيراس العام في البيضاء

الثورة نت/محمد صالح المشخر

دشن مدير عام مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء ياسر محمد جحلان ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد أحمد الخطري اليوم الربط الشبكي والتقييم المالي والإداري والفني في مستشفى مكيراس العام.

وخلال التدشين استعراض مدير مكتب الصحة العامة بمديرية مكيراس جلال صنة آليات العمل بالنظام الشبكي في مستشفى مكيراس العام، والميزات التي سيوفرها في المساعدة على مراقبة العمل وضبط الأداء بصورة عامة، كنموذج تم تعميمه على مختلف الهيئات والمستشفيات من قبل الفريق الفني القائم على المشروع.

وخلال التدشين أشار المدير العام جحلان، إلى أهمية الانتقال من العمل اليدوي الى العمل الالي الالكتروني.،مشيدا في إنجاز هذا المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في أداء العمل وحفظ البيانات وتعزيز الرقابة لضبط الأداء وتنمية الإيرادات المالية بصورة عامة ..مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمديرية مكيراس لمثل هذا النشاط الذي سيساهم في تعزيز وتطوير العمل والأداء المالي وتحديد أوجه القصور والوقوف على مكامن الخلل ومعالجتها بمديرية مكيراس.. لافتا الى ان الهدف الرئيسي للمشروع هو الحفاظ على المال العام. وتعزيز دور الرقابة والمساءلة المالية..

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري، إلى أن تدشين مشروع الربط الشبكي يهدف إلى التقييم الفني والمالي والإداري في مستشفى مكيراس العام، ومعرفة الإمكانيات المتوفرة له وإيرادات النشاط الجاري ومشاركة المجتمع والدعم المقدم من المنظمات المانحة كما انه يتيح تحديد أوجه القصور والاختلالات في تقديم الخدمات الطبية وتحديد العجز بين الإمكانيات المالية والفنية والإدارية المتاحة حاليا وبين ما هو مطلوب..،مبينا أن العمل في اطار هذا المشروع سيوفر قاعدة بيانات يتم من خلالها معرفة الحجم الحقيقي للإيرادات،والاحتياج الفعلي من النفقات بما يساعد في الارتقاء بالعمل وتحديث الخدمات المقدمة للمواطن وتجويدها لتتمكن الهيئات والمستشفيات الحكومية من القيام بالدور المناط بها على أكمل وجه

عقب ذلك زار مدير عام مديرية مكيراس ياسر جحلان ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الخطري ومدير إدارة إلرعاية الأولية في مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي لقسم الاستقبال والاستعلامات في مستشفى مكيراس العام ،حيث تم تدشين المشروع عمليا والاطلاع على كيفية إدخال البيانات واستقبالها وأرشفتها بصورة آلية.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي ومدير إدارة التخصص بالمحافظة الدكتور محمد علي الهياشي ومدير إدارة التغذية في مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور محمد اللقاسي ومدير إدارة أمن مديرية مكيراس المقدم جمال أبوبكر الرصاص وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا