الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام المدارس والدورات الصيفية في مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اختتمت فعاليات المدارس والدورات الصيفية المغلقة والمفتوحة بالمربع الجنوبي لمحافظة الحديدة اليوم” تحت شعار” علم وجهاد” لعام 1443هـ.

وخلال الاختتام الذي أقيم بساحة مضمار الفروسية واللجن بمنطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه، بحضور  ابراهيم ابراهيم عيدروس عضو مجلس الشوري، أشاد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري بقيادات السلطة المحلية ومشرفوا  مديريات المربع الجنوبي والقائمين علي المراكز الصيفية، الذين كان لهم دور الفعال في نجاح المدارس والدورات الصيفية بمديريات المربع الجنوبي للمحافظة..  مشيرا إلى أن المدارس والدورات الصيفية اتسمت هذا العام بالتنوع في الأنشطة والبرامج التوعوية والتاهيلية،  التى تم من خلالها رفع قدرات و مهارات  ومعارف الطلاب المشاركين بالثقافة القرآنية والإيمانية والعلوم التربوية والرياضية والزراعية، إلى جانب ابراز مختلف مواهب وإبداعات الطلاب  المشاركين.

وثمن البشري دور المعلمين والمعلمات وصمودهم وثباتهم  في نجاح العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة خلال  العام الدراسي الماضي على الرغم من الاوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وانقطاع المرتبات..

منوها إلى أن الأهتمام الذي حظى به طلاب المدارس والدورات  الصيفية من قبل القائمين عليها كان له الأثر الإيجابي في إقبال الطلاب على كافة الانشطة والفعاليات  الصيفية لهذا العام.

وفي الحفل بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات المربع الجنوبي  مطهر يحي الهادي، ونائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة صادق عباس الحاتمي ، ثمن مدير عام  مديرية بيت الفقيه حسين سهل أهتمام قائد الثورة  ورئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة الإنقاذ  وقيادة  وزارة التربية والتعليم وقيادات المحافظة وحرصهم على تنشئة جيل واعي  ومسلح  بالثقافة القرآنية والإيمانية ، يستطيع مواجهة الحرب الناعمة و الثقافات والافكار المغلوطة والهدامة..

وأكد  سهل على أن الطلاب المشاركين في المدارس والدورات  الصيفية يعدون ثروة وقوة وعزة الوطن المستقبلية.. مثمنا جهود ودور  القائمين على المدارس والدورات في نجاح أنشطة وبرامج المراكز الصيفية بمديريات المربع الجنوبي.

من جانبه أشار عباد الجرف عضو اللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية بالمربع الجنوبي الى أن عدد المدارس الصيفية في المربع الجنوبي المفتوحة تجاوز 320 مدرسة و 13 مدرسة مغلقة، فيما بلغ عدد الطلاب المشاركين في المدارس الصيفية المفتوحة 29 الف طالب وبلغ عدد الطلاب المشاركين في المدارس المغلقة 800 طالب.. مؤكدا على أن هذا الإقبال الكبير هذا العام على المدراس والدورات الصيفية يدل على مستوى الوعي الذي وصل اليه المجتمع اليمني عموما والمربع الجنوبي لمحافظة الحديدة خصوصا..

بدوره ثمن الطالب شاكر جمال في كلمته عن المشاركين في المدارس الصيفية لمديريات المربع الجنوبي علي اهتمام قيادات السلطة المحلية واللجنة الفرعية للمراكز الصيفية والقائمين عليها وحرصهم على تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات بالمدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة وفقاً للخطة المعدة من اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية. مشيرا إلى أنهم تلقوا العديد من العلوم والمعارف القرآنية والإيمانية وتلاوة القرآن الكريم، والأنشطة الرياضية والثقافية والتعليمية وغيرها ..

تخلل الفعالية تقديم العديد من الفقرات ومنها عرضاً كشفياً وطلابيا  عكس المهارات والمعارف التي تلقوها في المدارس الصيفية ومدي استفادتهم منها، وتقديم أوبريت يمني وافخر من كلمات الشعراء احمد عطاء وناصر السندي، وأداء فرقة المسيرة القرآنية بالمربع الجنوبي، وانشودة لطلاب مديرية جبل راس،

حضر اختتام الفعالية مدراء عموم مديريات المربع الجنوبي والمشايخ والأعيان والقيادات الأمنية والتربوية والثقافية والوجهاء والشخصيات الأجتماعية والأعتبارية..

قد يعجبك ايضا