الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تواصل أعمال تركيب لوحات تحذيرية بمخاطر مخلفات الحرب في مديرية الحوك بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

يتواصل بمديرية الحوك في محافظة الحديدة أعمال تركيب لوحات تحذيرية ارشادية من مخلفات العدوان من قبل فرق المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام.

وأشار المدير التنفيذي للمركز العميد علي صفرة إلى أهمية نصب وتثبيت مثل هذه اللوحات في إطار المديرية للحد من سقوط الضحايا في تلك المناطق الملوثة بمخلفات الحرب.

وأشار إلى أنه ضمن أعمال المرحلة الثانية سيتم نصب وتثبيت أكثر من 780 لوحة تحذيرية في الطرق والشوارع ومداخل المنشآت المدنية ومداخل الشوارع الفرعية ..لافتا إلى أنه سيتم إغلاق المناطق الخطرة التي لم يتم العمل بها حتى الانتهاء من تطهيرها من الألغام والمتفجرات والقنابل العنقودية التي خلفها العدوان.

وأكد أن المركز وفي إطار انشطته الإنسانية والمسؤولية الملقاة على كاهله يعمل بالإمكانيات المتوفرة في ظل إصرار تحالف العدوان على عدم الإفراج عن الأجهزة والمعدات الخاصة بأعمال فرق المركز في تطهير المناطق الموبوءة في عدد من المحافظات.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لمساندة فرق المركز في رفع مستوى الوعي بأضرار ومخاطر مخلفات الحرب بالمحافظة.

وأهاب بالمواطنين في المديريات التي تقوم الفرق الفنية بتثبيت اللوحات التحذيرية فيها التعاون مع فرق المركز والحفاظ على وضعيات اللوحات وعدم العبث بها.

ودعا العميد صفرة وسائل الإعلام والناشطين في وسائل التواصل الإجتماعي إلى الإسهام في إنجاح حملة التوعية التي سينفذها المركز للحد من ضحايا مخلفات العدوان .. موضحا استشهاد وإصابة أكثر من 17 مواطنا نتيجة الألغام خلال شهر يونيو الجاري.

قد يعجبك ايضا