مناقشة احتياجات مديرية مدينة البيضاء من المشاريع الخدمية والتنموية وسبل تعزيز جهود التحشيد والتعبئة

الثورة نت – محمد صالح المشخر

ناقش القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان اليوم مع مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، احتياجات مديرية مدينة البيضاء من المشاريع الخدمية والتنموية خلال العام الحالي و،مستوى تنفيذ الأداء وإنجاز المهام وسبل تعزيز جهود التحشيد والتعبئة لدعم المرابطين في الجبهات .

وخلال اللقاء استعرض مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،احتياجات مديرية مدينة البيضاء من المشاريع الخدمية والتنموية خلال العام الحالي.وجهود التحشيد ودعم الجبهات.،وكذلك تقريرا حول الأعمال المنفذة ومستوى تنفيذ المهام والقرارات والتوصيات والجوانب المتعلقة بالموارد والسبل الكفيلة بالنهوض بالايرادات وكذا العمل على التحشيد والتعبئة العامة ودعم الجبهات بالمال والرجال  .

وتطرق إلى دور أعضاء المكتب التنفيذي و المجلس في تحريك المجتمع لتفعيل الجبهة الزراعية وتنمية المبادرات الداعمة للنهوض بالقطاع الزراعي وصولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

كما تم استعراض الجهود المبذولة في تعزيز الاداء المحلي والتعاون المثمر بين مختلف القطاعات  بمدينة البيضاء لما من شأنه النهوض بجوانب الاداء الخدمي والمحلي والتنموي بمديرية مدينة البيضاء.. منوهين بموافف أبناء وأعيان وعقال وأهالي مدينة البيضاء، الشجاعة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة حتي تحقيق النصر.. موكدا وقوف أبناء وقبائل مدينة البيضاء إلي جانب القيادة السياسية والثورية في التصدي للعدوان والمشاركة في عملية التنمية.

واستعرض القاء الذي ضم وكيل محافظة البيضاء عبدالله الجمالي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة سير العمل في السلطة المحلية والتنفيذية بمدينة البيضاء وتقييم أدائها والسبل الكفيلة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار..

وخلال اللقاء أكد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان، الحرص على تفعيل أداء المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية، بمايسهم في تحسين الأداء وتجاوز التحديات الراهنة.

وأشار إلى ضرورة أن تكون خطط وبرامج الأجهزة التنفيذية مواكبة للاحتياج الفعلي والالتزام بتنفيذها للارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير احتياجات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإيجاد نهضة زراعية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي من خلال استصلاح الاراضي وزراعتها..

وشدد شثان، الى ضرورة تكامل وتضافر مختلف الجهود من أجل النهوض بالعمل والاداء وتقديم خدمات ملموسه للمواطنين.

ولفت الى أهمية وضع خطة ودراسة حول احتياجات القطاع الزراعي من المشاريع التي تسهم في النهوض به ورفع إنتاجية المحاصيل، مشيراً إلى أهمية تنمية الموارد المائية واستغلال جميع الأراضي الصالحة للزراعة.

وأشار إلى توجهات الدولة لدعم الزراعة هذا العام بتخصيص نسبة من الموارد المالية للتنمية الزراعية، منوهاً على ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي من خلال تفعيل المبادرات المجتمعية.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تطوير مستوى أداء المرافق الحكومية بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

وأكد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء شثان دور قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمدينة البيضاء، في تفعيل الخطط والبرامج وفق موجهات الدولة ومتطلبات المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر .

قد يعجبك ايضا