الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السلطة المحلية في تعز تحيي الذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت|

نظمت المجالس المحلية بمديريات محافظة تعز اليوم فعاليات خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة، تحت شعار “سلاح وموقف”.

ففي مديرية التعزية، نظم المجلس المحلي فعالية خطابية، بذكرى الصرخة بحضور عضو مجلس الشورى الدكتور محمد الجنيد ووكيل وزارة الادارة المحلية رماح هبة ومدير مديرية التعزية أحمد صدام وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات ووجهاء وأعيان.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التخطيط والتنمية محمد الوشلي إلى أن شعار الصرخة، إعلان البراءة من أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن شعار الصرخة أصبح صداه يتردد على نطاق واسع .. وقال” إن الشعار أصبح عنواناً لمشروع تحرري تنزعج منه دول الاستكبار العالمي، ما جعلها تشن حرباً كونية على الشعب اليمني منذ ما يقارب ثمان سنوات”.

ولفت الوشلي إلى أن شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد فضح المشروع الأمريكي الغربي الصهيوني في المنطقة.

من جانبه دعا وكيل وزارة الإدارة المحلية هبة ومدير مديرية التعزية صدام، الأحرار إلى التحرك بهتاف الحرية وشعار الصرخة في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الغربي.

وأشارا إلى أن الشعار عرّف أبناء الأمة بالعدو الحقيقي لها من أمريكا وإسرائيل وأدواتهما في المنطقة .. وأشادا بمواقف أبناء التعزية ودعمهم لجبهات الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

تخللت الفعالية كلمات وفقرات من التراث الشعبي.

وفي مديريتي مقبنة وجبل حبشي، نُظمت فعاليتان خطابيتان، بمنطقة الكمب في الذكرى السنوية للصرخة.

وأُلقيت في الفعاليتين، بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات ومشايخ ووجهاء وأعيان، كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة للتذكير بحالة الضعف والهوان التي كانت تعاني منه الأمة، وما يعيشه الأحرار من حالة عزة وكرامة.

وفي مديرية ماوية، نُظمت بمنطقة جبالة مهرجان وفعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة، كما تم تنظيم فعالية خطابية في المجمع الحكومي بمديرية خدير، ومركز مديرية شرعب السلام بالذكرى السنوية الصرخة.

وأُلقيت في الفعاليات كلمات وفقرات متنوعة، أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز الوعي بمخططات قوى الاستكبار على الأمة، والشعب اليمني بصورة خاصة.

 

 

قد يعجبك ايضا