الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزير العدل يلتقى رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الثورة نت|

التقى وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن كاترينا ريتز.

ناقش اللقاء الذي حضره رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي ومدير التعاون الدولي نصار الذاري، أوجه التعاون وسبل تعزيزها خاصة بمجال التدريب والتأهيل وتعزيز ثقافة القانون الإنساني الدولي عبر تنظيم فعاليات ومؤتمرات وحلقات نقاشية لمنتسبي السلطة القضائية.

وفي اللقاء أكد وزير العدل، أن السلطة القضائية أعدت ملفات جنائية متكاملة حول جرائم العدوان وفق معايير القانون الجنائي الدولي تمهيدا لتقديمها للمحاكم الدولية .. موضحا أنه تم حصر وتوثيق عشرة آلاف واقعة ارتكبتها دول العدوان والتي ترتقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

ولفت إلى أن جرائم العدوان في اليمن تم حصرها وتوثيقها وجمع الأدلة المختلفة عن نوع السلاح ومعاينة مسرح الجريمة وإعداد ملف كامل عن تلك الجرائم والبدء في إجراءات التحقيق وفق معايير القانون الجنائي الدولي.

وأشار القاضي العزاني، إلى أهمية تعزيز الشراكة بين وزارة العدل واللجنة الدولية للصليب الأحمر خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل القضائي في القانون الدولي الإنساني وتطبيق مخرجاته على واقع الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن والتي ترتقى إلى جرائم حرب.

كما أكد على أهمية بناء شراكة بين الجانبين في المجالات القانونية ودعم إعداد دراسات وبحوث متعلقة بملاءمة التشريعات الوطنية للاتفاقيات الدولية التي صادق عليها اليمن.

واستعرض وزير العدل، عدد من الوقائع والجرائم اليومية والانتهاكات الإنسانية التي ارتكبتها دول تحالف العدوان ضد اليمنيين.

من جانبها أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن البعثة مستمرة في تقديم أوجه الدعم الممكن لليمن لما من شأنه المساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا