برنامج توعوي حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نفذ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع محافظة الحديدة برنامجاً توعوياً حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية لطلاب الكلية التطبيقية.

هدف البرنامج بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية وإدارة الجامعة إلى تزويد الطلاب بمعارف حول أضرار الألغام ومخلفات الحروب والغارات ومخاطرها.

وأوضح مدير فرع الجامعة الدكتور محمد الليمة إلى أهمية إقامة مثل هذه البرامج في تعزيز الوعي بين أوساط الطلاب والفئات المجتمعية بمخاطر الألغام وأضرارها.

وأشاد بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في  تنفيذ البرنامج التوعوي للحد من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب سيما في ظل المرحلة الراهنة جراء العدوان والحصار.

فيما أوضح ابراهيم الحميري عن فريق التوعية في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أن المستفيدين من برنامج التوعية طلاب الكلية التطبيقية بالجامعة.

ولفت إلى أهمية التوعوية المجتمعية بالمناطق المتأثرة من مخلفات العدوان للتقليل من أعداد الضحايا الذين يسقطون جراء مخلفات العدوان .. مثمنا تعاون إدارة الجامعة والكلية مع الفريق.

قد يعجبك ايضا