الدريب يرأس اجتماعا اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي

الثورة نت|

ناقشت اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب وزير المياه والبيئة رئيس اللجنة حنين الدريب، طلبات حفر وتعميق وتنظيف آبار المياه في الحوض.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أعضاء اللجنة وكلاء أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي وصنعاء فارس الكهالي والداخلية اللواء أحمد جعفر وهيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، الطلبات القديمة والجديدة لحفر وتعميق آبار المياه، ومطابقتها فنياً وقانونياً.

ووافق الاجتماع، بحضور أعضاء اللجنة مدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي وصنعاء المهندس علي الذيب وفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء المهندس مصطفى الشهاري ومشاريع مياه الريف بالمحافظة المهندس يحيى الشهاري، على بعض الطلبات المقدمة وتم رفض الأخرى وفقاً للقانون.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، الحرص على حماية مصادر المياه في حوض صنعاء، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع الحفر العشوائي والجائر في مناطق الحوض.

وحث على الاستفادة من موسم الأمطار لإنشاء أحواض وكرفانات مائية في عدد من المناطق بما يسهم في تغذية حوض صنعاء .. مشدداً على أهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لعدم إصدار أي تراخيص حفر آبار، لما يشكل ذلك من خطر على الحوض.

وأشار الدريب إلى أن الحفاظ على المياه الجوفية، يتطلب تطبيق القوانين والتشريعات النافذة لحماية الأحواض المائية من الاستنزاف ومنع الحفر العشوائي.

وكان رئيس فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء، دعا إلى اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الحفاظ على المياه في حوض صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا