تدشين مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي القرآنية الرمضانية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت بمحافظة الحديدة مسابقة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – القرآنية الرمضانية السنوية للعام 1443هـ – 2022م في موسمها الثامن ينظمها مكتبا هيئتي الأوقاف والزكاة بالمحافظة.

وفي التدشين أكد المحافظ محمد عياش قحيم أن الله عزوجل منّ على الشعب اليمني بقيادة حكيمة تحتفي بالقرآن الكريم، وتشجع على تلاوته وحفظه وتفسيره وتدبر آياته ومعانيه والتمسك بآدابه ومُثله العليا .. مستعرضاً مكانة ومنزلة حفظة القرآن الكريم عند المولى تبارك وتعالى.

وأشار إلى أن تنظيم هذه المسابقة ياتي إمتداد للأعمال الخيرية، وتأكيد للنهج الأصيل الذي أختطه شهيد القرآن السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – خاصة في ظل سعي الأعداء لإبعاد أبناء الأمة عن كتاب الله.. لافتاً إلى الجهود المبذولة لتحفيز الطلاب والطالبات، وتنافسهم على حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وتسليحهم بكتاب الله.

مضيفا أن العناية بكتاب الله وتنشئة الأجيال على حفظه وتلاوته وتفسيره والعمل به من خير الأعمال وأنفعها .. ودعا قحيم المتسابقين إلى الوعي بالتحديات التي تواجه الأمة والتسلح بتعاليم الدين والشريعة السمحاء.

وأشاد بجهود مكتبا هيئتي الأوقاف والزكاة في اقامة المسابقة ودورهما في تنشئة أجيال حافظة لكتاب الله وقادرة على العمل به وتطبيقه على الواقع وقادرة على مواجهة مؤامرات العدوان الامريكي السعودي الاماراتي.

فيما أستعرض مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف فيصل الهطفي ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع أهداف المسابقة لتشجيع حفظ وتلاوة القرآن الكريم في أوساط الشباب وتجسيد الهوية الإيمانية ومحاربة الأفكار والمفاهيم المغلوطة وغرس قيم ثقافة القرآن الكريم في نفوس المجتمع.

وأعتبرا القرآن الكريم كتاب هداية ونورانية ما يستدعي من أبناء الأمة الاستزادة من هدية وقيمه وتعاليمه ومنهجه وشريعته لإخراجها من أزماتها.

ودعا الهطفي والوسع رجال المال والاعمال إلى تبني ودعم حلقات القرآن الكريم على مدار العام لما ذلك من انعكاس إيجابي على الأفراد والمجتمع.

بدوره أكد رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة علي صومل الأهدل أهمية المسابقة لتعليم الطلاب والطالبات حفظ القرآن الكريم وعلومه وترتيله وتجويده.

وشدد على ضرورة الإهتمام بحلقات القرآن الكريم وترسيخ كتاب لله وعلومه في أوساط طلاب وطالبات المدارس.

داعياً المولى عزوجل أن يجزي قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – خير الجزاء على محاضراته ودروسه  القيمة التي يلقيها خلال ليالي شهر رمضان الفضيل وعنايته الدؤوبة بالقرآن الكريم ونشر تعاليمه.

وكان الحاضرون استمعوا إلى نماذج من القراءات والتلاوات لعدد من المتسابقين.

حضر التدشين عضو مجلس النواب ياسر مزرية ونائب مدير مكتب هيئة الاوقاف عبداللطيف التجارة وعدد من مدراء الإدارات والعاملين بمكتبا الهيئتين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا