مناقشة سير أداء مكتب هيئة الاوقاف بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع عقد بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء برئاسة مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي مستوى سير العمل والأداء بالمكتب ودوره في حفظ أموال وممتلكات الأوقاف وريعه وتصريفه وفقا لطرقه وماخصص له.

وتطرق الإجتماع بحضور مدراء الإدارات والمختصين بالمكتب إلى الإجراءات المتخذة لحماية أملاك وعقارات الأوقاف واستثمارها وتنميتها وسبل معالجتها وآليات تحصيل الإيرادات وتحسين عائدات الأوقاف وأوجه إنفاقها ومصارفها التي حددها الواقفين.

وفي الإجتماع أوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة أن الهدف من الإجتماع تقييم أداء عمل المكتب وفروعه وأداء وكلاء الأوقاف في مختلف مناطق مديريات المحافظة.

وأكد أهمية تعزيز الجهود لمعالجة التعثر والإختلالات لضمان الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف .. ولفت إلى أهمية استعادة الممتلكات المنهوبة وتجاوز التحديات بما يتواكب مع توجهات الهيئة وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف.

وشدد الهطفي على ضرورة عدم التهاون في إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي اختلالات أومظاهر فساد وتلاعب بأموال الواقفين ..حاثا على الإهتمام بالمساجد وبيوت الله وإستمرار التنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والمجتمع بصورة عامة للنهوض بالأداء الوقفي.

داعيا موظفي المكتب إلى المساهمة بمسؤولية في تعزيز هذه الجهود وتنمية الموارد الوقفية والحفاظ عليها.

قد يعجبك ايضا