المحويت..فعالية ثقافية وخطابية تدشينا للبرنامج الرمضاني واستقبال شهر رمضان المبارك

الثورة نت|

أقامت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية لتدشين البرنامج الرمضاني للعام 1443هـ, واستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي تدشين الفعالية بحضور وكيل المحافظة يحيى عبدة ابراهيم ومدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش والقيادات المحلية والتنفيذية وموظفي المكاتب الحكومية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والمواطنين، اشار مدير عام مديرية مدينة المحويت غمدان العزكي، إلى اهمية استغلال شهر رمضان الكريم بإحياء لياليه بالمحاضرات والندوات الثقافية والدينية لترسيخ الهوية الايمانية وتجسيد الغاية من الصيام لصلاح الأمة … معتبرا الشهر الفضيل محطة لاستلهام الدروس الايمانية وتعزيز الروح الجهادية والتقرب إلى الله تعالى بالعبادات والإخلاص في العمل.

حاثاً رجال المال والتجار والفئات الميسورة على اغتنام شهر رمضان بتلمس أحوال الفقراء وتدارس ومعالجة القضايا المجتمعية وتفعيل دور المبادرات لمواجهة التحديات لتحقيق الأمن الغذائي.

فيما أكد نائب الوحدة الثقافية عبدالمجيد الوادعي, أهمية تأصيل الهوية الإيمانية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في السلوك والتعاملات والروابط المجتمعية وتعزيز التعاون واعلاء روح التكافل الاجتماعي والحث عليها من قبل الجميع لتحقيق المقاصد الروحية لفريضة الصيام ونيل بركتها وفوائدها في الدنيا والآخرة.

وتطرق إلى ما تتضمنه المحاضرات الرمضانية لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي من شمولية في منهجية الحياة ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الثقافة بما يدور حول واقع الأمة من مخاطر والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع في استنهاض العزائم لمواجهة أعداء الإسلام.

وحث كافة أبناء المجتمع وفي مقدمتهم العلماء والمشايخ والوجهاء والاعيان على الاضطلاع بدورهم في نبذ العنف والفرقة والاختلاف وبث روح الإخاء والتعاون وتعزيز قيم المحبة والسلام بين أوساط المجتمعات لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الغاشم.

قد يعجبك ايضا