تدشين حملة نظافة بمحافظة صنعاء لاستقبال شهر رمضان المبارك

الثورة نت|

دشنت قيادة محافظة صنعاء وعدد من أعضاء مجلس الشورى، اليوم حملة نظافة في مركز المحافظة والمديريات لاستقبال شهر رمضان الكريم.

وخلال التدشين في مديرية بني حشيش، أكد أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، على أهمية مشاركة المبادرات المجتمعية في حملة النظافة وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ونظافة شوارعها.

وأوضح أن الحملة ستشمل كافة مديريات المحافظة خصوصا مع قدوم شهر رمضان.. مشددا على أهمية الالتزام بتعليمات النظافة وتجسيدها كسلوك حضاري ومسئولية مشتركة.

فيما أشار عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة مانع الاغربي ومدير المديرية راجح الحنمي وأمين عام محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، إلى أهمية استقبال شهر رمضان ببيئة نظيفة وتعزيز قيم الخير والإحسان.

وأثناء تدشين الحملة في مديرية همدان حث عضو مجلس الشورى يحيى عايض، على جعل النظافة ممارسة يومية من خلال الالتزام بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها.

من جانبه دعا وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، إلى التعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع.. لافتا إلى أهمية الحملة في توعية المجتمع بأهمية النظافة باعتبارها مسؤولية الجميع.

فيما أشار وكيل المحافظة علي الغشمي ومدير مديرية همدان منير الكبسي، إلى ما تمثله حملة النظافة من أهمية استعدادا لاستقبال شهر رمضان وغرس قيم الإحسان والمبادرات التي تصب في خدمة المجتمع.

وشهدت مديرية مركز محافظة صنعاء تفاعلا واسعا في تدشين حملة النظافة بمشاركة وكلاء المحافظة فارس الكهالي وصالح المنتصر وعبدالله الطاهري ومدراء وموظفو ديوان ومكاتب المحافظة، وقيادة صندوق النظافة، حيث شملت الحملة الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء والحارات.

وأشاد وكلاء المحافظة والمدير التنفيذي لصندوق النظافة المهندس محمد الكحلاني بمستوى المشاركة الرسمية والمجتمعية في حملة النظافة تجسيدا للهوية الإيمانية والوعي الحضاري.

إلى ذلك دشن عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيلا المحافظة أحمد الصماط وجبران غوبر، حملة النظافة في مركز مديرية بني مطر بمشاركة المكاتب الحكومية.

وأكد سلمان ووكيلا المحافظة ومعهم مدير المديرية عبدالقادر المحضار، أن تدشين الحملة بالتزامن مع تدشين العام الثامن يمثل صورة من صور الصمود .

كما دشن عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ومدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض، حملة النظافة في مركز المديرية، مؤكدين أن استقبال شهر الصوم بهذه الحملة يعكس تلاحم أبناء الشعب اليمني في تنفيذ المبادرات التي تخدم المجتمع.

وفي مديرية أرحب دشن وكيلا المحافظة محمد الحباري ومحسن أبو هادي، حملة نظافة بمشاركة واسعة لرفع المخلفات والأتربة من مختلف الشوارع والأسواق والخطوط الرئيسية بمركز المديرية.

وأكد الحباري والهادي، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية مساندة عمال النظافة والحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تعيق أعمال وجهود رفع المخلفات.

إلى ذلك شارك وكيل المحافظة للقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي في حملة النظافة بمديرية جحانة بحضور مدير المديرية محمد البشاري ومدير مستشفى الشهيد محمد الدرة الدكتور عبدالله القاولي.. مؤكدين أهمية تضافر الجهود لإنجاح الحملة وإبراز المظهر الجمالي لشوارع المديرية.

فيما شارك وكيلا المحافظة أبو نجوم المحاقري وطالب دحان في حملة النظافة بمديرية بلاد الروس ومعهما مدير المديرية عبدالرحمن السراجي..مؤكدين أهمية رفع المخلفات من الشوارع والأرصفة والجزر الوسطية.

كما شهدت مديريات مناخة والحيمتين ونهم وخولان والحصن والطيال وبني ضبيان حملات نظافة بمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني، أن الحملة ترافقها معدات وآليات نقل ورفع المخلفات على مستوى مركز المحافظة ومديريات طوق صنعاء وكذا مراكز المديريات.

 

قد يعجبك ايضا