اختتام برنامج تدريبي لـ30 مشاركة من الاسر النازحة في مجال الخياطة بالمحويت

الثورة نت|

اختتم بمحافظة المحويت اليوم برنامج تدريب لـ 30 مشاركة في مجال الخياطة من الأسر النازحة والمضيفة وضمن مشروع تقديم خدمات الحماية والتمكين الاقتصادي للأطفال اليافعين من خلال المساحات الامنة، نظمته مؤسسة مُزن الخيرية التنموية الاجتماعية تحت اشراف فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية وبدعم وتمويل من منظمة اليونسيف.

وفي الاختتام أشار نائب مدير فرع المجلس الاعلى لتنسيق الشؤون الانسانية بالمحافظة احمد مروان، إلى أهمية الأنشطة والبرامج التدريبية في إكساب النساء والأسر النازحة ومن ذوي الدخل المحدود، مهارات خاصة لتوفير مصدر دخل دائم لهن وأسرهن … منوها بجهود المؤسسة في تنفيذ هذه المشاريع .

ودعا شركاء العمل الإنساني لدعم مثل هذه المؤسسات التي تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. مشيدا بدور المؤسسة في استغلال المنح المقدمة في التمكين الاقتصادي وتأهيل وتنمية قدرات المستهدفين رغم شحة الامكانات.

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة هاشم المتوكل، أن الدورة هدفت على مدى عشرون يوماً إكساب النساء المشاركات مهارات الخياطة .. لافتا الى ان المؤسسة ستقوم بمتابعة إنتاج المتدربات وتسويقها.

وثمن دعم منظمة اليونسيف في تمويل هذه المشاريع وجهود فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة المبذولة في دعم المؤسسة وتوجيه شركاء العمل الإنساني للمساهمة في تنفيذ المشاريع.

وفي ختام الفعالية، تم توزيع مكائن خياطة ومستلزماتها على المشاركات بالدورة، وتكريم المشاركات بالشهادات التقديرية.

حضر الاختتام مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عادل الزارقه و مسؤول المتابعة والتقييم بمؤسسة مزن صادق الشاذلي .

قد يعجبك ايضا