هيئة رئاسة مجلس الشورى تشيد بعملية إفشال مخطط الاستخبارات السعودية

الثورة نت|

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري لفترة الانعقاد الأولى، اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقشت الهيئة، بحضور رئيس اللجنة المجتمعية المكلّفة بتفعيل دور أعضاء المجلس الدكتور محمد الدرة ونائب رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع المُدرجة في جدول أعمال المجلس، وإقرارها.

واطّلع الاجتماع على تقرير النشاط الميداني الثالث لأعضاء مجلس الشورى في حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار، وخطة لجان المجلس للعام 2022م، والمهام المنوطة به في إطار تنفيذ فعاليات الذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني.

وأشادت هيئة الرئاسة بالعملية الأمنية الاستخباراتية النوعية، التي أفشلت مخطط الاستخبارات السعودي لزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة العاصمة والمحافظات الحرة.

ووصفت الهيئة إنجاز أجهزة الأمن والمخابرات بالنوعي، مثل صفعة لقوى العدوان الأمريكي – السعودي التي تسعى إلى سفك الدم اليمني بكل الأساليب الوحشية والإجرامية، بعد فشلها  الذريع في تحقيق أي إنجازات ميدانية في الجبهات على مدى سبع سنوات.

وأكدت هيئة الرئاسة أن العملية عكست مدى الجاهزية واليقظة العالية، التي بات يمتلكها رجال الأمن والمخابرات اليمنية في مواجهة الأخطار المحيطة بالشعب اليمني، واستشعارها مبكراً المؤامرات التي تصدّر إلى داخل الوطن على أيدي مرتزقة العدوان.

ودعت مختلف شرائح المجتمع إلى توحيد الصفوف، ورفع مستوى الحس الأمني، ومساندة أجهزة الأمن والمخابرات في الكشف عن مثل هذه العمليات الإرهابية، التي يستغل العدوان فيها الظروف الصعبة لبعض المواطنين بسبب الحصار، واقحامهم في تنفيذ عمليات إرهابية.

واعتبرت مبادرة الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف ووزارة النقل وشركة النفط في توفير وسائل نقل مجانية للمواطنين بأمانة العاصمة خطوة تعزّز من مبدأ التكافل الاجتماعي، وتخفيف الأعباء التي يتحملها المواطن، في ظل الحصار، وانعدام المشتقات النفطية.

ولفتت الهيئة إلى أهمية العمل على إعداد دراسات ميدانية في هذا الجانب، من قِبل الجهات المعنية، ورجال الأعمال، والخيّرين من أبناء الوطن، وبما يسهم في إيجاد حلول مناسبة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين والمرضى، وكبار السن، وطلاب الجامعات والمدارس.

وجددت هيئة رئاسة مجلس الشورى استنكارها لتعمّد تحالف العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية، ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة، رغم خضوعها للتفتيش من قِبل التحالف، وحصولها على التصاريح اللازمة.

واستمعت الهيئة، من رئيس ونائب رئيس اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس، إلى التقرير الثالث حول نتائج أعمال اللجنة الميدانية للمشاركة في حملة “إعصار اليمن”، المتضمن نشاط ومشاركة أعضاء المجلس في فعاليات وأنشطة الحملة.

وثمّنت هيئة رئاسة مجلس الشورى التفاعل الإيجابي لأعضاء المجلس في التحشيد والمشاركات في فعاليات حملة “إعصار اليمن” في المحافظات والمديريات .. مؤكدة أهمية توسيع ومواصلة النشاط المجتمعي لأعضاء المجلس خلال شهر رمضان المبارك، بالتنسيق مع اللجان الرئاسية والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات، وتعميق مبادئ التكافل المجتمعي.

وناقشت هيئة الرئاسة خطة لجان المجلس للعام 2022، المعدة وفقا للمحددات والمبادئ المقرة من هيئة الرئاسة، المنبثقة من مهام وصلاحيات المجلس القانونية والدستورية .. مؤكدة أهمية أن تعمل اللجان بما يتوافق مع متطلبات، واحتياجات المرحلة الراهنة وبرنامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرضت الهيئة ترتيبات مشاركة وإحياء المجلس لفعالية اليوم الوطني للصمود،  والتحضير لإقامة فعالية تجسد تضحيات الشعب اليمني وصموده وثباته واستعداده لدخول العام الثامن بإرادة وعزيمة لا تلين.

وكلفت الهيئة الأمانة العامة بالإعداد لإحياء المناسبة للتأكيد من خلالها على مواصلة التحشيد، وتعزيز الصمود في وجه العدوان، وكشف أهدافه، وإبراز نتائج العمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية، وأعمال أدوات العدوان المزعزعة لاستقرار الجبهة الداخلية.

وحيّت هيئة رئاسة مجلس الشورى الدور الوطني والبارز للإعلام الحربي في مواكبة عمليات الجيش واللجان الشعبية، التي عكست مدى بسالة وعزيمة المقاتل اليمني، وعززت من الثقة بقدرات القوات المسلحة بمختلف وحداتها في مواجهة تحالف العدوان وآلته الحربية.

وأقر الاجتماع خطة لجان المجلس للعام 2022م، مع استيعاب الملاحظات الواردة عليها، وإقرار تقرير نشاط أعضاء المجلس الثالث من حملة “إعصار اليمن”، وبرنامج إحياء المجلس لفعالية اليوم الوطني للصمود.

 

 

 

قد يعجبك ايضا