تزامنا مع عقد مؤتمر الاستثمار بالحديدة ..

 وضع حجر الأساس لمشروع مطاحن وصوامع غلال الكبوس في المنطقة الصناعية

الثورة نت / أحمد كنفاني

وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم حجر الأساس لمشروع لشركة صوامع ومطاحن الكبوس المحدودة بالمنطقة الصناعية شمالي مدينة الحديدة.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ووكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد وعلي قشر أستمع مقبولي ومرافقوه من ممثل الشركة حسن محمد الكبوس إلى شرح عن أعمال المشروع الانشائية ومساحته وطاقته الانتاجية وماسيوفره من فرص عمل للشباب.

وأشاد الدكتور مقبولي بمثل هذه المشروعات الاستثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة .. مشيرا الى انها تعكس حالة الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تعيشه المحافظة والمحافظات الحرة.

فيما أشار وزير الصناعة إلى أن القطاع الإقتصادي الخاص يعد شريك أساسي في توفير احتياجات السوق المحلية من مختلف السلع .

وأكد حرص الوزارة على تقديم التسهيلات للقطاع الخاص وتذليل الصعوبات وتبسيط الإجراءات أمام رأس المال الوطني للاستثمار في مختلف الجوانب.

ودعا الوزير الدرة المستثمرين إلى الاستفادة من التسهيلات التي تمنحها الوزارة في المناطق الصناعية والمزايا والضمانات المحفزة وتوفير المساحات الكافية لإقامة المشاريع عليها.

بدوره أشار محافظ الحديدة إلى حالة الاستقرار التي تشهدها المحافظة .. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وتوفير بيئة آمنة لهم.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه خلال زيارتهم للمنطقة الصناعية على الأعمال الإنشائية لمشروع تعليب وتغليف وتصدير الأسماك التابع لشركة ثروات البحر الأحمر.

وأكد الزائرون أهمية إنجاز الأعمال في الفترة الممنوحة لهم حسب القانون ووفقا للمواصفات المعتمدة في الملحقات والمخططات.

وأعتبروا المشروعين باكورة الانطلاق للمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة في ظل توجه قيادة الدولة لتفعيل المنطقة الصناعية بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الاستثمار في المحافظة.

رافقهم خلال الزيارة مدراء مكاتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي والمنطقة الصناعية عبدالله البكاري وفرع هيئة الإستثمار عبدالله عبدالباقي.

قد يعجبك ايضا