أوقاف الحديدة تفتتح جامع عبدالسميع في مديرية الميناء

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة فيصل أحمد الهطفي اليوم الاربعاء جامع عبدالسميع في باب مشرف بمديرية الميناء.

وفي الإفتتاح بحضور نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمدالوسع أشار مدير عام مكتب هيئة الأوقاف إلى أن افتتاح الجامع يأتي بعد استكمال أعمال ترميمه وصيانته وتأثيته ضمن مشروع ” إنما يعمر مساجد الله” بتكلفة 11مليون ريال بتمويل من مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة.

وأكد الهطفي الحرص على الإهتمام بالمساجد ورعاية بيوت الله وتقديم الخدمات اللازمة لها ..لافتا إلى أن الهيئة أعدت خطة خلال العام الجاري لترميم وصيانة العديد من المساجد وتوفير كافة احتياجاتها.

مؤكدا حرص مكتب الهيئة في الحفاظ على مثل هذه الصروح الدينية والتي بنيت على أسس معمارية فريدة تمتاز به تهامه بوجه خاص واليمن بصورة عامة سيما في ظل استهدافها وتدميرها من قبل العدوان الامريكي السعودي الاماراتي في محاولة لطمس تاريخ اليمن الحضاري.

فيما ثمن نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جهود مكتب هيئة الأوقاف وما يبديه من حرص واهتمام بالمساجد وتعزيز دورها في تعليم كتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الثقافة القرآنية بما يسهم في تحصين المجتمع من الثقافات المغلوطة وتنشئة الأجيال على نهج الإيمان.

وحث الوسع المجتمع والقادرين والميسورين على البذل والعطاء وتجسيد قيم معاني الإيثار والتراحم والتكافل في المجتمع وتوسيع مجالاته خاصة المتصلة بإعمار المساجد والإنفاق عليها.

رافقهما في الإفتتاح مدير ادارة الاستثمار المهندس عبدالله مطهر.

قد يعجبك ايضا