كلية المجتمع الرائدة للعلوم الطبية والتكنولوجيا تنظم نشاطا طلابيا ويوما مفتوحا في دار رعاية الأيتام بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظّمت كلية المجتمع الرائدة للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم الخميس نشاطا طلابيا ويوما مفتوحا في دار رعاية الأيتام بالمحافظة.

تضمن النشاط واليوم المفتوح فعالية ثقافية بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام، وبرنامجا توعويا حول الاسعاف الاولي في حالات القصف العشوائي، وعدد من الفقرات الفنية المتنوعة والترفيهية.

وأوضح عميد الكلية الدكتور خالد عباس ان اقامة النشاط الطلابي واليوم المفتوح بدار رعاية الأيتام يهدف إلى إرساء تقليد تنفذه معظم الجهات والمؤسسات الخيرية في سبيل ادخال الفرحة في نفوس الأيتام والإهتمام بهذه الشريحة التي فقدت معيلها وعاشت اليتم ومرارة الحياة.

وأضاف “ونحن في دار الأيتام، نحتفي بذكرى سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء لجعلها محطة تربوية وثقافية لاستلهام معاني الصمود والثبات وتعزيز مكانة المرأة ودورها في مواجهة طواغيت الأرض.

بدورها ثمنت كلمة دار رعاية الأيتام القتها الاخصائية جميلة كمال اقامة كلية المجتمع لهذا النشاط واليوم المفتوح والذي يعد حافزاً للطلاب من شريحة الايتام في المجتمع.

ودعت بقية الجهات لتنظيم مثل هذه الفعاليات و الأنشطة التي تدخل لقلوب الطلاب الأيتام الفرحة والسعادة.

وكانت الهيئة النسائية أستعرضت في الفعالية الثقافية بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام القيم التي تحتلها المرأة في الإسلام وهو ما تجسد في فاطمة الزهراء في مقامها ومسارها ورسالتها وحياتها.

وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة باعتبارها إحياء لمكانة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء باعتبارها القدوة والنموذج الأمثل والمشرف لكل نساء الأرض.

وأشارت إلى أهمية دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان اقتداء بالزهراء عليها السلام والتي مثلت الأنموذج والقدوة في الانتصار للقيم والأخلاق.

ولفتت إلى أن معركة أحرار اليمن في مواجهة العدوان معركة مصيرية بين الحق والباطل وأن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومرتزقته أثبت أن أبناء اليمن على الحق وأن صمودهم سيكلل بالنصر المؤزر.

وقالت “يتوجب علينا لزاما كمؤمنات مسلمات أن نقتدي بالزهراء ونتحلى بصفاتها  .. كما أكدت أن المرأة اليمنية أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني بما قدمته من تضحيات إلى جانب أخيها الرجل في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

تخللت فعاليات وبرامج النشاط واليوم المفتوح بحضور نائب عميد الكلية الدكتور قايد الشرعبي ونائب مدير دار الأيتام أفراح سريين ومسؤول الأنشطة الطلابية بالكلية اقامة مسابقات وتوزيع الهدايا والجوائز على الفائزين من شريحة الأيتام.

قد يعجبك ايضا