الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

النمير وقحيم يطلعان على تنفيذ البنية التحتية لمشروع الاتصالات والانترنت “الجيل الرابع” بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر عبدالله النمير ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على سير العمل بإنشاء البنية التحتية لمشروع الاتصالات والانترنت الجديدة WFBB الجيل ( الرابع) بالحي التجاري الذي يتم تنفذه من  وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة مليار و500 مليون ريال.

وخلال الزيارة استمعا الوزير والمحافظ إلى شرح من مدير عام الاتصالات بالمحافظة علي هبة مكي  ونائب مدير الاتصالات محمد المتوكل عن سير العمل ومستوى الإنجاز بالبنية التحتية لمشروع الجيل الرابع من الاتصالات والانترنت الذي يشمل  25 محطة جديدة للاتصالات والانترنت من الجيل الرابع موزعة على مدينة الحديدة وبعض المديريات الريفية.. مشيرين إلى العمل بالمشروع تسير بحسب ماهو مخطط له وتجاوزت  نسبه الإنجاز 20%.

وفي الزيارة أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير  على أن وزارة الاتصالات لن تألوا جهدا في تقديم وتوفير وتحديث وتطوير كافة خدمات الإتصالات والانترنت وخدمات البريد لأبناء  محافظة الحديدة المجاهدين والصامدين والثابتين في وجه العدوان والحصار. مشيرا إلى أنه يتم حاليا إعادة تأهيل وتوسعة كابل الألياف الضوئية من مستشفى الأمل إلى كيلو 16 كمرحلة أولى والمرحلة الثانية ستبدأ من كيلو 16  وحتى مديرية باجل لخدمة المشاريع الاستثمارية والمصانع والشركات الواقع موقعها على مسار هذا الكابل إلى جانب توفير خدمة الاتصالات والانترنت الجديدة من الجيل الرابع لمحافظة الحديدة بعد صنعاء .. لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ الحديدة على تمويل استكمال مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الثانية بطول 400 متر كمساهمة من وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها.

بدوره أشاد محافظ الحديدة  محمد عياش قحيم بجهود واهتمام  وزارة الاتصالات المتواصل بمحافظة الحديدة  من خلال توفير وتطوير خدمات الاتصالات والانترنت لمحافظة الحديدة ، إلى جانب مساهمتها في  تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة ومنها تنفيذ مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الاولى بطول 300 متر بتكلفة 110 مليون ريال ، إلى جانب موافقة وزير الاتصالات على تمويل المرحلة الثانية من مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الثانية بطول 400 متر.. مؤكدا على أن وزارة الاتصالات تكفله بتوفير خدمات الاتصالات والانترنت وخدمات البريد للمنطقة الصناعية بهدف خدمة الإستثمار والمستثمرين بهذه المنطقة.

وكان وزير الاتصالات وتقنية ومحافظ الحديدة زارا مشروع صيانة ورصف وإنارة كورنيش الحديدة المرحلة الاولى بطول 300 الذي تم تنفيذها بتمويل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة 110 مليون ريال..

رافقهم في الزيارة أسماعيل حميد الدين مدير وحدة الإنشاءات بوزارة الاتصالات.

قد يعجبك ايضا