الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

بدء دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مجال  الإمداد والتموين الدوائي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

بدأت بمحافظة الحديدة دورة تدريبية للعاملين الصحيين في مجال الإمداد والتموين  وسلسلة التوريد الطبي واليقظة الدوائية.

تهدف الدورة التي ينظمها على مدى خمسة أيام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة رعاية الأطفال إلى بناء قدرات 42 من العاملين الصحيين “الصيادلة ” بمديريات “الحوك والحالي والميناء وباجل وبيت الفقية ” وتحسين الأداء في إدارة الإمداد والتموين الدوائي.

وفي الإفتتاح ثمن مديرا ادارتي الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي حزام والصيدلة الدكتور محمد قطقط جهود وزارة الصحة وحرصها على تأهيل العاملين في إطار توجهها للنهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة.

وأشارا إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف في مجال إدارة الإمداد والتموين الدوائي.

ولفتا إلى أن المشاركين في الدورة سيتلقون معارف حول أهمية ومبادئ الإمداد ومكوناته والسياسة الدوائية لسلسلة الإمداد وفق مكوناتها الرئيسية وحلقة الإمداد وارتباطها بالعوامل الداعمة للإمداد وأهمية التخطيط والشراء والترشيد في استخدام الأدوية ..وحثا المشاركين على الإستفادة من مخرجات الدورة.

فيما أكدت مسؤولة تنمية الموارد البشرية بمكتب الصحة الدكتورة أحلام البذجي أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف حديثة بما يسهم في الإرتقاء بالأداء الصحي في مختلف المرافق الصحية سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشادت بدعم منظمة رعاية الأطفال للقطاع الصحي بالمحافظة.

بدوره أوضح مسؤول الصحة بمنظمة رعاية الأطفال الدكتور محمد دوبلة أن الدورة تنفذ في أطار أنشطة المنظمة لدعم القطاع الصحي بالمديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا