الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

لقاء في أمانة العاصمة ضمن التوعية المجتمعية للمياه والصرف الصحي

الثورة نت|

عقدت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، اليوم اللقاء التنشيطي لقراء العدادات الميدانيين ورؤساء أقسام الفواتير بمناطق المؤسسة، ضمن الحملة المجتمعية التوعوية للمياه والصرف الصحي.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيل الأمانة لشئون الاحياء الدكتور قناف المراني، ومدير المؤسسة محمد الشامي ونائبه المهندس محمد مداعس، الصعوبات والمخالفات التي تعيق أداء المؤسسة واستمرارها في ضخ المياه للأحياء، وعدم تسديد فواتير المياه والصرف الصحي وتراكم المديونية لدى الكثير.

وناقش اللقاء بحضور عدد من عقال الأحياء والمعنيين بمؤسسة المياه ومناطقها بالمديريات، سبل تحسين وترشيد استخدام المياه والحد من الفاقد والسلوكيات السلبية بالتعاون مع عقال الحارات والحفاظ على استمرار خدمات المؤسسة.

وشدد وكيل الأمانة المراني، على ضرورة تعاون العقال مع مؤسسة المياه والقيام بدورهم في القضاء على الظواهر السلبية ومخالفات المياه والصرف الصحي وتوعية المواطنين بعدم العبث بالعدادات وشفط المياه بالدينامو والالتزام بسداد فواتير المياه.

وأكد أهمية تضافر الجهود مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، ومساندتها في استمرار تقديم خدماته للمواطنين وتخفيف معاناتهم سيما في ظل الأوضاع الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما دعا المهندس محمد مداعس، جميع عقال الأحياء بأمانة العاصمة إلى التعاون مع المؤسسة للتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجهها والقضاء على مخالفات استخدام المياه، وحث المواطنين على تسديد فواتير المياه بما يضمن وصولها إلى جميع المشتركين.

وأشار إلى جهود مؤسسة المياه وحرصها على إيصال خدمات المياه والصرف الصحي إلى كافة المستفيدين بأحياء الأمانة، ومعالجة الصعوبات وتسهيل الخدمات للمواطنين.. منوهاً بدعم قيادة الامانة للمؤسسة واستمرار خدماتها للمواطنين.

وأوصى المشاركون في اللقاء، ضرورة تعاون عقال الأحياء مع مؤسسة المياه بالامانة، في القضاء على الظواهر السلبية المتمثلة في قلع العدادات وشفط المياه بالدينامو والامتناع عن سداد فواتير المياه.

وأكدوا أهمية العمل بروح المسؤولية في توعية وحث المواطنين على ترشيد استخدام المياه وعدم تكرار المخالفات، والالتزام بتسديد فواتير المياه، وكذا متابعة المؤسسة برنامج توزيع المياه ووصولها لجميع المشتركين

تخلل اللقاء تقديم عرض تلفزيوني حول أكثر المخالفات على مستوى أحياء ومديريات أمانة العاصمة وامتناع المشتركين عن سداد الفواتير، وكذا السلوكيات السلبية والعشوائية التي تضر بخدمات المياه والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا