الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة أداء مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة وخطته للعام الجاري

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب مدير عام المكتب حسين علي التقرير السنوي لعام 2021م  لفروع المكتب بالمديريات وخطة العمل  للعام الجاري 2022.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نواب مدير عام المكتب  محمود فكري وعبدالله المسعودي وعبدالله يوسف  أداء فروع مكتب الصناعة والتجارة  بالمديريات خلال العام الماضي، وخطته للعام 2022م والصعوبات والعراقيل التي تواجههم وكيفية التغلب عليها، وكذا اشكاليات الرقابة على الوكلاء والافران حيث تم اقرار آلية للرقابة على الوكلاء والافران من خلال النماذج الخاصة بتعهدات الوكلاء والأفران، وتنظيم حملات رقابية ميدانية للمتابعة والتأكد من تطبيقها .

كما تطرّق الاجتماع الذي ضم مدراء الإدارات بالمكتب ومدراء الفروع بالمديريات إلى الجوانب المتصلة بتحسين مستوى الأداء الرقابي على الأسواق والمحال التجارية، ومدى الالتزام بالتعاميم الصادرة والقائمة السعرية والزام الافران بالبيع بالكيلوجرام واجزاءه وتطبيق الدليل الاجرائي.

و أقر المجتمعون إلزام مدراء فروع المكتب بالمديريات بالانتظام بموافاة الادارة العامة بالتقارير اليومية ووفق النماذج المعدة من عمليات الوزارة او عمليات المكتب.

وخلال الاجتماع أكد نائب مكتب الصناعة حسين علي  أن مكتب الصناعة  سيذل قصارى جهده لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل  من خلال التنسيق مع قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لمساندة مدراء الفروع المكتب بالمديريات  من خلال النزول الميداني إلى المربعات  والاجتماع بوكلاء المحافظة المساعدين لشئون المربعات ومدراء المديريات وكذلك التنسيق مع رئيس النيابة العامة والتعميم على وكلاء النيابات بالمديريات بالتعاون مع الفروع  لضبط المخالفين وتحصيل الإيرادات.

مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود الرقابية على السلع  والمواد الغذائية ، ومدى مطابقتها للمواصفات . منوها إلى أنه عملية  المتابعة والتقييم لأداء الفروع ستسمر خلال المرحلة القادمة من خلال النزول الميداني المفاجئ لأسواق المديريات وتشكيل اللجان المساندة.

قد يعجبك ايضا