تفقد حجم الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين في الدريهمي بالحديدة جراء حريقا شب فيها

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ومعه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي اليوم الأحد مخيمات النازحين بقرية الشجيرة في مديرية الدريهمي.

وأطلع الوكيل البشري والرازحي على حجم الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين في القرية جراء حريق شب فيها والمعاناة الناجمة عنها من نزوح عشرات الأسر منها.

وأستمعا من النازحين إلى شرح حول احتياجاتهم والخسائر التي لحقت بالمخيمات.

وخلال الزيارة التي رافقهما فيها مدير عام مديرية الدريهمي محمد عبدالله الموساي أوضح الوكيل البشري أن الزيارة تأتي لتقييم حجم الأضرار  والخسائر التي لحقت بمخيم النازحين والعمل على تقديم الدعم اللازم وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأبدى استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات والتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في العمل على تخفيف معاناة المواطنين.

فيما أكد مدير فرع المجلس الأعلى أن سيعمل على توفير احتياجات النازحين بالقرية في الجانب الإنساني وتوفير المواد الايوائية والغذائية والشلترات اللازمة لتخفيف معاناتهم .. مشيراً إلى أن المجلس سيعمل مع شركاء العمل الإنساني على تقديم الدعم لهم سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا الرازحي المنظمات الدولية والأممية سرعة توفير الإحتياجات اللازمة للمتضررين وفقاً لخطة الإستجابة الإنسانية الطارئة بالمحافظة.. لافتاً إلى تفاقم معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار المستمر على الحديدة.

من جهته ثمن مدير عام مديرية الدريهمي دور السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالحديدة في تسخير كافة الجهود وتقديم المساعدة للنازحين والتخفيف من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا