الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام دورة تدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت مساء أمس، بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع نظمتها على مدى أسبوع مؤسسة التراحم الطبية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمشاركة 282 متدربة من المتطوعات.

وفي اختتام الدورة التي تأتي ضمن مشروع معالجة أمراض سوء التغذية الحاد – المتوسط الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد عبدالكريم المداني إلى أهمية الدورة في رفع قدرات المتطوعات المجتمعيات، ليتسنى لهن خدمة الفئات المستهدفة وبما يسهم في الحد من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية ونشر الوعي الصحي خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث المتدربات على القيام بدورهن في التثقيف للحد من معدلات الوفيات الناجمة عن سوء التغذية الحاد بين الأطفال وتوعية الأمهات الحوامل والمرضعات بأهمية التغذية والرضاعة الطبيعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة في هذا الجانب.

وثمن الدكتور المداني مساندة وزارة الصحة و السلطة المحلية والمنظمات لمكتب الصحة وإدارة التغذية في تأهيل وتدريب المتطوعات بما يسهم في تعزيز الوعي لدى الأمهات الحوامل والمرضعات وتقديم المشورة والإرشادات الصحية ..مشيداً بتفاعل المتدربات مع برنامج وفعاليات الدورة.

حضر الاختتام مدير مكتب الصحة بمديرية الحالي الدكتور عبدالحكيم هزاع ومسؤولة قسم تنمية الموارد البشرية بمكتب الصحة العامة الدكتورة أحلام البدجي وعدد من الكوادر الصحية.

قد يعجبك ايضا